محافظ أسيوط يحتفل مع الجماهير اليوم بانتصارات أكتوبر المجيدة

محافظ أسيوط يحتفل مع الجماهير اليوم بانتصارات أكتوبر المجيدة
اسيوط2

كتب- مدحت عرابي:

احتفلت محافظة أسيوط بالذكرى الأربعين لانتصارات حرب أكتوبر المجيدة على أنغام فرقة الفنون، حيث نظمت المحافظة احتفالية كبرى أمام الديوان العام وساحة ميدان الحرب والسلام، شارك فيها اللواء إبراهيم حماد- محافظ أسيوط-، وجميع الأجهزة التنفيذية متمثلة في القوات المسلحة والشرطة ومديريات الشباب والرياضة والتربية والتعليم والثقافة والشئون الاجتماعية.

فيما اختلط المسئولون بالجماهير بدون أية حراسة أو فواصل، ليصبح الجميع في صورة واحدة، وقامت المحافظة بإذاعة الأغاني الوطنية وعلقت الأعلام والرايات في جميع الشوارع والميادين.

وكان الاحتفال قد بدأ بطابور عرض للمشاركين يتقدمهم علم مصر وأعلام الزينة، بالإضافة إلى فرق “التنورة” و”الفنون الشعبية”، وتحركت المسيرة يتوسطها المحافظ ومرافقوه لميدان الحرب والسلام وسط هتافات وتصفيق الشباب مرددين “الجيش والشعب إيد واحدة”، وقام المحافظ بتوزيع أطواق الورود على ضباط وجنود القوات المسلحة المتمركزين بالميادين.

وهنأ المحافظ جموع المصريين عامة وشعب أسيوط خاصة بهذه الذكرى المجيدة، مؤكدا أن “الجيش والشعب يداً واحدة”، وأن اليوم هو عبور جديد لمصر لمستقبل أفضل نحو التنمية والديمقراطية.

وأوضح “حماد” أن القوات المسلحة الباسلة كانت ولازالت تقوم بدورها علي أكمل وجه حتى الآن في سبيل حفظ سلامة الوطن وتعمل جاهدة للتصدي للعنف وتكاتف جهودها مع قيادات الدولة، لتحقيق مكاسب ثورة التصحيح 30 يونيو التي أكملت ثورة 25 يناير العظيمة، مشيراً إلى أن ذكرى حرب أكتوبر المجيدة ستظل رمزا للنصر وتاريخا أبديا للعزة والكرامة وباعثا على الفخر في تاريخ مصر والأمة العربية وشاهدا على عظمة وأصالة القوات المسلحة المصرية.

يذكر أن الاحتفالية تمتد حتى نهاية شهر أكتوبر بدأت بقيام المحافظ وقائد المنطقة الجنوبية العسكرية ومدير أمن أسيوط- أول أمس الجمعة-، بوضع إكليل من الزهور على قبر الجندي المجهول، كما احتفلت مدارس المحافظة- أمس السبت-، بالنصر العظيم، وذلك بإذاعة الأغاني الوطنية في طابور الصباح وتوزيع أعلام الجمهورية على التلاميذ.

 كما قامت مديرية الشئون الاجتماعية- اليوم الأحد- بزيارة للمستشفيات الحكومية وتقديم الهدايا للمرضى، فيما قامت فرق الموسيقى العسكرية وفرق قصر الثقافة الموسيقية والشعبية والطبل والمزمار البلدي، بتقديم عروضها في ميادين الحرب والسلام والمحطة وميدان البنوك، وتخلل الاحتفالية إذاعة البيان الأول لحرب أكتوبر الساعة “1.55” يعقبها تقديم أفلام وطنية عن حرب أكتوبر بقصر ثقافة أسيوط.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *