محاكمة مبارك تتسبب في خسارة ماسبيرو 30 مليون جنية

محاكمة مبارك تتسبب في خسارة ماسبيرو 30 مليون جنية
Mobark25

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

كتبت : نرمين اسماعيل

أعلن المسئولون بوكالة “صوت القاهرة” التي تتولى التسويق لمبنى الإذاعة والتليفزيون المصري، عن خسارة ماسبيرو 30 مليون جنيه بسبب محاكمة الرئيس المخلوع محمد حسني مبارك .

 

ونقلاً عن موقع ” في الفن ” فإن مصدر مسئول من الوكالة  قد أكد أن هذه الخسائر بسبب الجلسة الأولى من محاكمة مبارك في الثالث من أغسطس الجاري، فكنا متعاقدين مع العديد من القنوات على بيع حقوق البث لهم، ولكن وزير الإعلام أسامة هيكل أمر بإلغاء الاتفاق .

تابع : “كما عدل هيكل من الاتفاقات مع القنوات وجعل البث بالمجان مقابل أن تضع القنوات الناقلة للمحاكمة لوجو التليفزيون المصري فقط ” .

وأشار المصدر إلى أن هذا القرار كان مفاجئا للوكالة، وخاصة وأن بيع حق العرض كان عليه إقبالا شديدا من القنوات الفضائية والعالمية .

وقال: “أكدت المؤشرات الأولية للوكالة عن تحقيق ارباح ما بين 5- 8 مليون من بيع الجلسة الواحدة من هذه المحاكمات, إذ حددنا أسعارا لبيع الجلسة الواحدة وهى 3000 دولار للقنوات المصرية والعربية، و70 ألف دولار للوكالات عموما سواء وكالات إخبارية أو إعلانية ” .

وكان بالفعل تم تسويق الجلسة لأكثر من ثلاثين قناة بين مصرية وعربية وأجنبية وأكثر من 15 وكالة مختلفة، وكان من المنتظر أن بتم تخطى 30 مليون جنيه كأرباح للقطاع الاقتصادي بماسبيرو في الجلسة الثانية.

ومن ناحية أخرى، قرر القاضي أحمد رفعت المسئول عن محاكمة مبارك في جلسة الاثنين 15 أغسطس 2011 إيقاف البث العلني لجلسات محاكمة الرئيس المخلوع محمد حسني مبارك .

يذكر أن هيكل أعاد الاتفاق بين ماسبيرو ووكالة “صوت القاهرة” مؤخرا بعدما كان سامي الشريف أوقفه وأوكل التسويق للقطاع الاقتصادي بالمبنى .

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *