مؤسسة “جنيف” للتحكيم الدولي تعقد مؤتمرها الثالث الأربعاء القادم وتكرم وزير السياحة وأبطال أكتوبر

مؤسسة “جنيف” للتحكيم الدولي تعقد مؤتمرها الثالث الأربعاء القادم وتكرم وزير السياحة وأبطال أكتوبر
المستشاء عبد الرحمن كساب

 كتب- عمرو محمد:

أكد المستشار عبد الرحمن كساب عامر- المدير التنفيذي لمؤسسة جنيف للتحكيم الدولي بالقاهرة- أنه سيعقد مؤتمرا يوم الأربعاء القادم بفندق “سميراميس”، حيث سيتم تكريم الدكتور هشام زعزوع- وزير السياحة-، نظرا للدور العظيم الذي يقوم به ورحلاته المكوكية، لجذب أكبر عدد ممكن من السائحين إلى مصر، من أجل دفع عملية التنمية برغم كل التحديات التي تواجه صناعة السياحة في مصر خلال الآونة الأخيرة.

وأضاف “كساب” خلال تصريح له- أمس السبت- أنه سيتم خلال المؤتمر أيضا تكريم أحد أهم رموز حرب أكتوبر، وهو اللواء أركان حرب محسن النعماني- وزير التنمية المحلية الأسبق-، والذي كان له دور عظيم في تحقيق نصر أكتوبر المجيد، وكذلك تحقيقه لإنجازات معهودة في جميع مواقع المسئولية التي تولاها من محافظ سوهاج ووزير التنمية المحلية.

وأشار “كساب” أنه سيتم تكريم سفير روسيا علي هامش المؤتمر، نظرا إلى الدور الكبير الذي يقوم به لتوطيد العلاقات المصرية الروسية، وخلق محاور جديدة للتعاون بين البلدين الصديقين.

وأوضح “كساب” أن المؤتمر سيناقش أهم التحديات التي تواجه مصر في المرحلة الأخيرة عقب ثورة 30 يونيو، وأهم المعوقات التي تواجه الاستثمار في مصر، كما يركز المؤتمر على تفعيل دور التحكيم الدولي في مصر كعامل أساسي في جذب الاستثمارات في البلد، حيث يسعى دائما المستثمر الأجنبي إلى العمل في بلدان تتفهم ثقافة التحكيم الدولي، بضمان حصوله على حقوقه القانونية.

ومن المقرر أن يشهد المؤتمر حضور الدكتور يحيى الجمل- الفقيه الدستوري وعضو مجلس الأمناء بمركز جنيف للتحكيم الدولي-، والمستشارة نجوي صادق- نائب رئيس النيابة الإدارية وعضو مجلس الأمناء بمؤسسة جنيف.

الجدير بالذكر أن مؤسسة “جنيف” تحرص على تكريم رموز العمل الوطني التي تساهم في نشر ثقافة التحكيم الدولي، وقد عقد مؤخراً مؤتمراً بأحد الفنادق الكبرى وتم تكريم رئيس الوزراء الأسبق “عصام شرف” وعدد من الشخصيات العامة.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *