كاميرات مراقبة ..وخبراء مفرقعات.. وكلاب حراسة لتأمين الميادين والمنشآت بالإسكندرية في احتفالات “6” أكتوبر

كاميرات مراقبة ..وخبراء مفرقعات.. وكلاب حراسة  لتأمين الميادين والمنشآت بالإسكندرية في احتفالات  “6” أكتوبر
images

الإسكندرية ـ سمر عز:

 

عقد اللواء أمين عز الدين ـ مدير أمن الإسكندرية ، اجتماعا موسعا لوضع خطة شاملة لتأمين الميادين والمنشات الحيوية خلال احتفالات السادس من أكتوبر، بحضور قيادات المنطقة الشمالية العسكرية ،  و الأمن الوطني ، والأمن المركزي  .

وشدد “عز الدين” على ضرورة التعامل بحزم مع أي محاولات لإشاعة الفوضى بشوارع المدينة ، وتقرر خلال الاجتماع التعامل وفقاً للقانون لصد أي محاولة للاعتداء على المنشآت الشرطية أو الحكومية وذلك وفقاً لخطة وزارة الداخلية في تأمين المنشآت .

وتم الاتفاق على إنشاء غرفة عمليات بالمديرية لتلقى البلاغات والتعامل الفوري معها من خلال التنسيق مع المنطقة الشمالية العسكرية و القوات البحرية بتوجيه .

بالإضافة إلي انه سيتم نشر قوات الحماية المدنية وخبراء المفرقعات بالميادين والشوارع الرئيسية مستخدمين الكلاب البوليسية للكشف عن وجود أي مفرقعات أو تفجيرات إرهابية قد تحدث و مراقبة تلك الميادين و الشوارع من خلال تزويد عدد الكاميرات لمتابعة الحالة الأمنية بتلك الميادين.

وجه ” أمين عز الدين ” شرطة المرافق لرفع جميع السيارات المتروكة و الملهمة منذ فترة و رفع جميع الإشغالات في محيط الأماكن و الميادين المزمع إقامة الاحتفالات بها .

وطلب من  إدارة البحث الجنائي توزيع خدماتها السرية و توسيع دائرة الاشتباه الجنائي من خلال التنسيق مع حارسي العقارات و إدارات الفنادق لمتابعة مستأجري الشقق المفروشة و الوحدات الفندقية و متابعة المترددين على الميادين العامة و اعتلاء أسطح العقارات المطلة على تلك الميادين

ووجه إدارة المرور إلي ضرورة عمل خطة للانتشار بأماكن التجمعات لعمل تحويلات مرورية وسحب الكثافات، بينما ستقوم الأكمنة الحدودية بدورها في تأمين مداخل ومخارج المدينة من خلال نشر الأكمنة الثابتة والمتحركة بالطرق السريعة و الصحراوية لمنع دخول أي عناصر إجرامية , كما شدد سيادته على تكثيف التواجد بالمنشآت الشرطية والتعامل الفوري مع أي محاولات لاقتحامها أو الاعتداء عليها من قبل مثيري الشغب، وأنه لن يسمح إطلاقا بتكرار اقتحام المنشآت الشرطية .

  يذكر أن انتقال ” عزالدين “بصحبة قيادات المديرية  إلى ميدان محطة سيدي جابر و ميدان رأس التين و المتوقع إقامة الاحتفالات يهما لتفقدهم و الوقوف على الإجراءات التأمينية بتلك الميادين و متابعة أعمال المتمركزات الأمنية الثابتة .

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *