وزير الإسكان :لديناخطة متكاملة للانتهاء من تسليم الوحدات السكنية للمواطنين و تنفيذ 11 مشروعاً بتكلفة 297 مليون جنيه بالمنيا.

وزير الإسكان :لديناخطة متكاملة للانتهاء من تسليم الوحدات السكنية للمواطنين و تنفيذ 11 مشروعاً بتكلفة 297 مليون جنيه بالمنيا.
خطة متكاملة

المنيا- بكر الحسيني :

أكد المهندس إبراهيم محلب وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية أن أهم أولويات الفترة الحالية استكمال الوحدات السكنية التي تم البدء في تنفيذها منذ فترة ولم يتم الانتهاء منها حتى الآن لتسليمها للمواطنين خلال الفترة الحالية .

وطالب الوزير وكيل وزارة الإسكان بالمحافظة بتقديم تقرير تفصيلي يتضمن المشروعات التي يتم تنفيذها بالمحافظة والمشروعات المتوقفة وأسباب توقفها وجدول تسليم تلك الوحدات للمواطنين بالتنسيق مع المحافظة .

وقال الوزير انه سيتم دفع العمل بمشروعات مياه الشرب والصرف الصحي وان هناك خطة ومواعيد واضحة للانتهاء من مشروعات مياه الشرب والصرف الصحي وإجراءات التوسع فيها حيث يتم تنفيذ 11 مشروعاً بتكلفة 297 مليون جنيه وأوضح الوزير أن كافة الاتفاقيات التي توقعها وزارة الإسكان لتنفيذ مشروعات مياه الشرب والصرف الصحي يشترط بها العمل لمدة 24 ساعة مؤكداً أن عصر تنفيذ مشروع للشرب أو الصرف الصحي امتد خلال السنوات الطويلة الماضية ويتطلب دفع العملية تلبية احتياجات المواطنين.

وأوضح الوزير سنضع جدول زمني للمشروعات التي يتم البدء في تنفيذها وإعلانها للمواطنين وسيكون المواطنين شركاء ورقباء حقيقيين على جدية العمل.

وأشار الوزير أن تم تكليف هيئة مياه الشرب والصرف الصحي للانتهاء من توسعات وتجارب المياه بمحطات بني احمد بالمنيا وديرمواس وبني مزار في 30 مارس القادم.

وشدد الوزير على أهمية توفير احتياجات الأمان لكافة مشروعات مياه الشرب والصرف الصحي لمواجهة أي طارئ فوراً ، وطالب الوزير بحصر الاحتياجات من المعدات لبدء عمل مناقصات وتوفيرها فوراً وتدريب العمالة على تشغيلها.

وطالب الوزير من وكيل وزارة الإسكان تقديم تقرير تفصيلي عن مشروع الإسكان بالقرى الأكثر احتياجا ومدى جدية التنفيذ.

جاء ذلك أثناء لقاء بمركز المنيا للمؤتمرات بالمنيا شرق ، عقبه تفقد مشروع 840 فدان لإنشاء وحدات سكنية بمدينة المنيا الجديدة ، ثم التوجه لقرية دلجا بمركز دير مواس لتفقد الكنائس المضارة بالقرية  وزيارة لمطرانيه ديرمواس للأقباط الأرثوذوكسي، وفي نهاية الجولة يتم التوجه لزيارة محطة مياه مركز وقرى مدينة ديرمواس بجزيرة تل بني عمران.

 

 

 

 

 

 

 

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *