محافظ الإسكندرية يلتقي ممثلي الأحزاب السياسية لمناقشة المشاكل التي تواجه المحافظة وتفعيل المشاركة المجتمعية

محافظ الإسكندرية يلتقي ممثلي الأحزاب السياسية لمناقشة المشاكل التي تواجه المحافظة وتفعيل المشاركة المجتمعية
محافظة 2

كتبت- منة قوره:

التقي اللواء طارق مهدي- محافظ الإسكندرية- مع ممثلي كافة الأحزاب السياسية بالمحافظة،  لمناقشة المشاكل التي تواجه المدينة، وتفعيل المشاركة المجتمعية، ووضع حلول من خلال المناقشات وتوضيح ما تم من إنجازات خلال هذه الفترة.

ووافق “المهدي” خلال لقائه بممثلي الأحزاب- اليوم الثلاثاء- على الاقتراح الذي قدمه حزب الأحرار، بشأن استغلال مبنى كلية التربية النوعية بالنوبارية من قبل جامعة “كنترفالي” الإنجليزية، وذلك من خلال بروتوكول يعقد بين محافظة الإسكندرية والبحيرة وجامعة دمنهور مع الجامعة الإنجليزية.

كما وافق “المهدي” على عقد بروتوكول بين المحافظة ومراكز الشباب بالإسكندرية، لتعظيم دورها والاستفادة منها من خلال إلقاء المحاضرات والتوعية وعمل مناظرات بين الأحزاب السياسية تحت رعاية المحافظ ومديرية الشباب.

وأعلن “المهدي” عن موافقة مجلس المحافظين- أمس الاثنين-على تشكيل لجنة وزارية لحل مشاكل بحيرة مريوط وبحيرة المطار، بحيث يشارك فيها وزارات كلاً من: البيئة، والري، والزراعة، والإسكان، والتنمية المحلية.

وأشار “المهدي” إلى أنه يتم حالياً تحويل 10 مدارس بالمحافظة للعمل بالطاقة الشمسية ستدخل واحدة منهم الخدمة خلال بداية العام الدراسي الحالي.

وأوضح “المهدي” أن هناك ثلاث شركات تعمل في إطار تطوير الطريق بين بوابة الرسوم بمدخل الإسكندرية ومنطقة كارفور، لإنهاء العمل في خلال ستة أشهر بدلاً من ثمانية عشر شهر، مشيراً إلي افتتاح محور المحمودية خلال الثلاثة أشهر القادمة كمرحلة أولى تكلفت “60” مليون جنيه بطول “11” كيلومتر.

وأكد “المهدي” على تشجيع مشاريع العمالة الكثيفة التي تدعم من الصندوق الاجتماعي بقروض تصل إلى مليون جنيه، لافتاً إلى أن هناك ثلاث احتياجات في مجالات المصارف – القمامة – النوافير وتجميل الإسكندرية.

فيما نوه “المهدي” عن عقد مؤتمر يوم الاثنين القادم، بشأن مناقشة إقامة مصنع لتدوير القمامة وتوليد الطاقة من القمامة ونقلها عبر مواسير، بمشاركة من وزارة البيئة والخبرات الأكاديمية ورجال الأعمال والجامعة اليابانية .

وناشد “المهدي” أهالي الإسكندرية والأحزاب السياسية بأن تكون احتفالات أكتوبر المجيدة في الشارع مع أخذ الإجراءات القانونية والتصاريح حيال ذلك، حيث قرر منع العمل الليلي لجميع المديريات عدا الأحياء والمحافظة، بهدف توفير الطاقة، مطالباً بالإبلاغ عن الأماكن الحكومية التي تخالف ذلك.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *