“المصريين الأحرار” يحذر من مخطط الإخوان لإحراق جامعات مصر وتعطيل خارطة الطريق

“المصريين الأحرار” يحذر من مخطط الإخوان لإحراق جامعات مصر وتعطيل خارطة الطريق
المصريين الاحرار

كتب- مصطفى دياب:

حذر حزب المصريين الأحرار من مخطط جديد لجماعة الإخوان المسلمين، من أجل إشعال الشارع المصري وتنفيذ سيناريو لإحراق جامعات مصر وتحويلها لساحة حرب، بهدف تعطيل خارطة الطريق والعام الدراسي الجديد وإعادة الوضع الأمني إلى المربع صفر.

وقال الحزب خلال بيان له- اليوم الاثنين- إن التنظيم الدولي للجماعة يستخدم طلاب الإخوان وبعض الخارجين عن القانون، لإحداث حالة من الفوضى داخل الجامعات المصرية، وإرهاب الطلاب باستخدام الأسلحة النارية وزجاجات المولوتوف والقنابل الحارقة في تحدى جديد للتقاليد الجامعية وإرادة الشعب المصري ومحاولة مشبوهة لتعطيل مظاهر الحياة بعد أن استطاع الأمن بسط سيطرته على أوكار وجيوب الإرهاب والقضاء عليها  في سيناء ودلجا وكرادسة.

وطالب الحزب الحكومة بوضع حد لممارسات طلبة الجماعة داخل الجامعات المصرية بعد المعارك العنيفة التي جرت خلال الأيام الماضية في جامعات عين شمس والزقازيق وبعض الجامعات الأخرى  وهو ما أسفر عن سقوط العشرات من المصابين.

وأكد الحزب علي ضرورة فرض الانضباط بشكل قانوني داخل الحرم الجامعي والقبض على المتورطين في أعمال عنف والطلاب اللذين يحملون الأسلحة، لترويع زملائهم وإحالتهم لمجالس تأديب حتى لا تفلت الأمور ويسقط ضحايا داخل الجامعة.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *