محافظ المنيا : لن نسمح بابتزاز أي مواطن ونتابع انتظام العمل في كافة المرافق بالمحافظة

محافظ المنيا : لن نسمح بابتزاز أي مواطن ونتابع انتظام العمل في كافة المرافق بالمحافظة
دلجا

المنيا- بكر الحسيني :

قام اللواء صلاح الدين زيادة محافظ المنيا بجولة ميدانية بقرية دلجا بمركز ديرمواس للاطمئنان على الحالة الأمنية بالقرية ومتابعة سير العمل بمقر الوحدة القروية وأقسام الشرطة ومراكز الخدمات والاستماع إلى مطالب الأهالي بالقرية.

وتفقد المحافظ كمين مدخل القرية ومقر الوحدة القروية لمتابعة انضباط العمل داخلها ومدى الاحتياج إلى أية أعمال صيانة فورية لتقديم الخدمات بكفاءة عالية كما تابع انتظام العملية التعليمية بمدارس القرية وسيارات الحماية المدنية كذلك متابعة عمل قسم شرطة دلجا لتوفير سبل الأمن والأمان للمواطنين.

وخلال لقائه بالأهالي قال المحافظ أن الدولة بأجهزتها التنفيذية والأمنية ورجال القوات المسلحة حريصة على مساندة أهالي القرية وسيتم أصلاح أية منشآت تعرضت للتخريب وأضاف المحافظ أنه لن يسمح بابتزاز أي مواطن على أرض المحافظة، ولا يتهاون مع كل من تسول له نفسه المساس بأمن المواطنين وسلامتهم وأن الدوريات الأمنية مستمرة لضبط أية محاولات للخروج عن القانون.

وأكد المحافظ انه تم البدء في دراسة إنشاء مركز تنمية رياضية لدعم الأنشطة المختلفة للنشء والشباب باعتبارها الطريق الأمثل لتجنب التطرف والعنف.

وشهد المحافظ أعمال  القافلة الطبية والتي تستمر على مدار يومين داخل القرية لتحسين مستوى الخدمات الصحية المقدمة بها وضمان وصول الخدمات العلاجية للأهالي بمشاركة نخبة من الاستشاريين والأخصائيين في تخصصات الباطنة والأطفال وأمراض النساء والجراحة العامة والأطفال والأسنان والجلدية والرمد والعظام والأنف والأذن إضافة إلى خدمات الأشعة.

عقب ذلك قام المحافظ بجولة بمركز ديرمواس لمتابعة سير العمل ومستوى النظافة والمرافق والحالة الأمنية ورغيف الخبز والاستماع إلى معوقات العمل بالمركز وسبل التغلب عليها.

وتفقد المحافظ عدد من المنشآت التي تعرضت للتخريب من قبل أنصار الرئيس المعزول منها مركز شرطة ديرمواس ومحكمة ديرمواس ومقر الوحدة المحلية للمركز وأمر المحافظ بسرعة الانتهاء من أعمال الصيانة ورفع مخلفات التخريب فوراً.

وقال المحافظ أن الغرض من الجولات الميدانية دفع سير العمل ومتابعة تنفيذ التعليمات على أرض الواقع والتغلب على أية معوقات للعمل وإصدار القرارات التي تصب في الصالح العام.

وأوضح المحافظ انه لن يسمح بالتعدي على الأراضي الزراعية وأنه تم تكليف رؤساء المراكز ومديري الإدارات الزراعية بتنظيم جولات مفاجئة لرصد كافة الحالات الخاصة بالتعديات على الأراضي الزراعية للعمل على إزالتها والحفاظ على الرقعة الزراعية .

واستجابة لطلبات المواطنين وعد المحافظ بدراسة إنشاء مدرسة فنية للبنات بمركز ديرمواس تسهيلاً عليهم من السفر لمركز ملوي يومياً وقال أنه سيتم التنسيق مع مديرية التربية والتعليم وهيئة الأبنية التعليمية ورئيس مركز ديرمواس لبحث الملف بما يحقق الصالح العام.

وأختتم المحافظ جولته بزيارة لمقر مطرانيه دير مواس ودلجا واستقبله نيافة الأنبا أغابيوس حيث أكد المحافظ أن أبناء مصر جميعاً متكاتفين ومترابطين من أجل بناء وطنهم وإعلاء رايته دائماً وإنهم ضربوا مثالا حقيقياً على اتحادهم ضد أية محاولات للوقيعة بينهم.

وأضاف المحافظ أن الدولة لن تسمح بالتعدي على حق أي مواطن يعيش على أرضها وستواجه أية محاولات للخروج عن القانون فوراً وسيواجه صاحبه رد رادع من الدولة.

وقدم الأنبا أغابيوس الشكر للمحافظ على مجهوداته بالمحافظة وزيارته لقرية دلجا ومطرانيه ديرمواس وأكد أن الشعب المصري دائماً ما يثبت أصالته وقت الشدائد وأن ما حدث أثبت قوة الشعب المصري وتكاتفه.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *