ضبط نصف طن أسماك و كبدة مجمدة فاسدة بالإسماعيلية

ضبط نصف طن أسماك و كبدة مجمدة فاسدة بالإسماعيلية
سمك

الإسماعيلية- مصطفى دياب:

شنت مديرية الطب البيطري بمحافظة الإسماعيلية عدة حملات مشتركة بالتعاون مع مباحث التموين والأجهزة الرقابية المعنية، حيث تم ضبط ما يقرب من نصف طن من الأسماك المجمدة والكبدة والأحشاء المجمدة الفاسدة والغير صالحة للإستهلاك الأدمي.

كما تم ضبط كمية قدرها 200 كيلو جرام ” كبدة وأحشاء ” وبالكشف الظاهري تبين أنها غير صالحة للإستهلاك الأدمي، وتم تحرير المحضر رقم 4914 لسنة 2013 جنح مركز الإسماعيلية في 19/9/2013.

فيما تم ضبط كمية قدرها 26 كرتونة سمك مجمد من نوع سيلفى، وبالكشف الظاهري تبين أنها منتهية الصلاحية وغير صالحة للإستهلاك الأدمي، وذلك في ثلاجة حفظ أسماك بأبو صوير طريق المعاهدة، وتم تحرير محضر رقم “3 ح” قسم شرطة التموين في 11/9/2013 برقم 8338 لسنة 2013 جنح مركز أبو صوير.

يأتي ذلك في إطار الخطة التنفيذية لمديرية الطب البيطرين وتنفيذاً لتوجيهات اللواء أحمد القصاص- محافظ الإسماعيلية-، بشأن تكثيف الحملات الرقابية على محلات بيع اللحوم والأغذية من أصل حيواني.

ومن ناحية أخري أشار مدير عام الطب البيطري أنه بخصوص بدء حملات التحصين للأمراض الوبائية في بعض مراكز المحافظة، فقد تم استكمال حملات التحصين ضد مرض الحمى القلاعية وحمى الوادي المتصدع في مركز الإسماعيلية ومركز التل الكبير، وضد مرض الجلد العقدي في مركز القنطرة.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *