المجلس القومي للمرأة ينظم ندوة “دستور 2013 والمشاركة المجتمعية” لتوعية المرأة سياسياً ودعم مشاركاتها في الحياة السياسية

المجلس القومي للمرأة ينظم ندوة “دستور 2013 والمشاركة المجتمعية” لتوعية المرأة سياسياً ودعم مشاركاتها في الحياة السياسية
المجلس القومى

أسيوط- سحر محمد:

نظم فرع المجلس القومي للمرأة بالتعاون مع مركز دراسات حقوق الإنسان بجامعة أسيوط ندوة سياسية بعنوان”دستور 2013 والمشاركة المجتمعية”وذلك في إطار سلسلة الندوات السياسية التي يعقدها المجلس القومي للمرأة بأسيوط، لتوعية المرأة سياسياً ودعم مشاركاتها في الحياة السياسية للارتقاء بدورها في المجتمع.

وقالت الدكتورة أميمه يوسف- مقررة المجلس القومي للمرأة بأسيوط- خلال بيان صحفي لها- اليوم الثلاثاء-  أن مناقشة دستور 2013 ضروري لتوعية المرأة بمواد الدستور والمشاركة الايجابية في اتخاذ قراراتها السياسية.

فيما أشارت عبلة بكرى- المتحدث الإعلامي لفرع المجلس بأسيوط- إلي أن هذه الندوة تمثل المشاركة السياسية الفعالة في ما يحدث من مستجدات علي الساحة السياسية للمجتمع .

ومن جانبه أكد عصام الزناتي أن مواد الدستور لابد أن تعبر عن كل طوائف المجتمع ممثلين في مؤسسة الأزهر والكنيسة وجميع النقابات المهنية وبعض الشخصيات العامة، مضيفا أن الدستور يؤكد علي مبدأ المساواة والدفاع عن الوطن وتحقيق العدل بين جميع طوائف المجتمع .

وناقش “زناتي” بعض المواد التي تم تعديلها وأجري استبيان علي هذه المواد،  موضحا أن المادة الثانية من الدستور لم يجري لها أي تعديل والتي تنص علي أن الإسلام دين الدولة واللغة العربية لغتها الرسمية ومبادئ الشريعة الإسلامية هي المصدر الرئيسي للتشريع.

وأكد “زناتي” علي ضرورة تعديل بعض المواد الخاصة بالمرأة والتي تكفل حماية المرأة ومساواتها بالرجل دون الإخلال بمبادئ الشريعة الإسلامية.

وكانت ندوة “دستور 2013 والمشاركة المجتمعية” قد أقيمت تحت رعاية اللواء إبراهيم حماد – محافظ أسيوط-، وبحضور الدكتور محمد عبد السميع- رئيس جامعة أسيوط-، والدكتور عصام الزناتي- مدير مركز دراسات حقوق الإنسان بجامعة أسيوط-، وأعضاء المجلس القومي للمرأة بالمحافظة وبعض القيادات الشعبية والتنفيذية بالمحافظة .

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *