نبذة عن “إسماعيل أبو بكر” مصور قناة الصعيد الذي ينافس فنانو أوربا في مؤتمر الخزف العالمي بالدنمارك

نبذة عن “إسماعيل أبو بكر” مصور قناة الصعيد الذي ينافس فنانو أوربا في مؤتمر الخزف العالمي بالدنمارك
اسماعيل ابوبكر 2

المنيا- بكر الحسيني :

مصور بدرجة فنان..انه إسماعيل أبو بكر ابن المنيا مدير تصوير بقناة الصعيد، بدأ حياته العملية قبل تخرجه بعد أن أعجب بموهبته “نبيل هاشم” أول رئيس للقناة السابعة عندما كان يرسم بأتيليه كليه الفنون الجميلة عام 1994وتم اختياره ضمن مصوري القناة آنذاك .

ومرت الأيام ونضجت موهبته في التصوير ولعل هذا كان واضحا عندما حصل علي إعجاب قناة “Cnn” عند قيامه بتصوير أزمة السيول بالصعيد، ليثبت انه بعدسة الكاميرا يستطيع رسم لوحات تعبر عن نبض الناس .

ومنذ ثلاثة سنوات يشارك المصور “إسماعيل أبو بكر” في مهرجان السيراميك في مدينه “تولون” بدولة الدنمارك كمصور للمهرجان وسط مشاركة من فناني أمريكا وفرنسا وكوريا وألمانيا والسويد والنرويج وقطر .

وعن هذه التجربة قال “أبو بكر” انه تم اختياره للمشاركة في هذا المهرجان الذي يذاع علي الهواء مباشرة في جميع دول أوربا كمصور للمهرجان وسط كوكبة من فناني العالم لمدة شهر .

وأضاف “أبو بكر” انه سوف يشارك بفلمين عن مصر الأول  يحكي عن أصحاب الحرف اليدوية بمنطقه الحواصلية بالمنيا، والآخر عن الحمم البركانية في أيسلندا، فضلا عن العديد من ورش العمل وبعض اللقاءات مع  فنانين أوربيين .

 يذكر انه علي هامش المؤتمر قام المصور إسماعيل أبو بكر بعمل معرض للتصوير الفوتوغرافي يحكي فيه عن معالم الحياة في مصر من خلال لقطات حية قام بتصوريها علي مدي عام كامل .

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *