محافظ المنيا يتفقد المنطقة الصناعية بمنطقة السريرية لتوفير فرص عمل لأبناء المحافظة

محافظ المنيا يتفقد المنطقة الصناعية بمنطقة السريرية لتوفير فرص عمل لأبناء المحافظة
محافظ

المنيا- بكر الحسيني :

تفقد اللواء صلاح الدين زيادة- محافظ المنيا- المنطقة الصناعية بمنطقة السريرية بمركز سمالوط والمخصصة للصناعات الثقيلة في إطار دعم المناطق الصناعية والمستثمرين، بهدف توفير فرص عمل لأبناء المحافظة ووضع المحافظة على خريطة الاستثمار ورفع  معدلات النمو الاقتصادي.

 وأوضح “زيادة” خلال جولته- أمس الاثنين- أن هناك ثلاث مناطق صناعية داخل المحافظة وهم ” المنطقة الصناعية بالمطاهرة شرق النيل- والمنطقة الصناعية بالسريرية بسمالوط- والمنطقة 32 للصناعات الثقيلة بالشيخ فضل بمركز بنى مزار”، وأنه تم تقسيم المناطق الصناعية طبقا لطبيعة المشروعات بحيث تم تخصيص المنطقة الصناعية بالمطاهرة والمنيا الجديدة للصناعات الصغيرة والمتوسطة، والمنطقة الصناعية بالسريرية والشيخ فضل للصناعات الثقيلة، لضمان عدم تأثيرها على البيئة المحيطة وصحة المواطنين التي تمثل أهم عنصر في الموافقة على المشروعات.

وأكد “زيادة” أن المحافظة حريصة على زيادة فرص الاستثمار ودعم المستثمرين الجادين، وأنه سوف يتم عقد مؤتمر ضخم بحضور رجال الأعمال والجهات التنفيذية المختلفة، لمناقشة سبل دعم الاستثمار بالمحافظة والعقبات التي تواجههم للتغلب عليها.

كما قام المحافظ خلال الجولة بتفقد إحدى أكبر مصانع الاسمنت الأبيض بالمحافظة، والذي يقوم بإنتاج 200 ألف طن/ سنوياً، ويوفر 550 فرصة عمل، حيث إستمع المحافظ لشرحاً حول طبيعة المصنع وسبل زيادة الإنتاج والمشكلات التي تواجههم.

فيما ناقش “زيادة” مع عدد من المستثمرين سبل دعم المنطقة الصناعية بالسريرية، خاصة فيما يتعلق بالكهرباء والمياه والطرق واحتياجاتهم من الطاقة وسبل توفيرها لهم بالتنسيق مع الوزارات المعنيةن مؤكدا على ضرورة توفير وسائل السلامة والصحة المهنية للعاملين بمصانع الاسمنت وتوفير الرعاية الصحية المستمرة لهم.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *