تفاصيل الاعتداء على مفتى الجمهورية السابق بجامعة القاهرة

تفاصيل الاعتداء على مفتى الجمهورية السابق بجامعة القاهرة
على جمعة

كتب- غادة موسى- محمد جمال:

تعرض الدكتور علي جمعة- مفتي الجمهورية الأسبق- إلي الاعتداء من قبل بعض الطلاب الرافضين عزل الرئيس “محمد مرسي”، وذلك أثناء تواجده بكلية دار العلوم جامعة القاهرة.

وكان الدكتور على جمعه- مفتى الجمهورية السابق- قد فوجئ أثناء تواجده كمناقش لأحد رسائل الماجستير بكلية دار العلوم , باقتحام بعض الطلاب الرافضين لما يسمونه “الإنقلاب العسكري” القاعة، مرددين هتافات السباب له ومنها “شيل العمه شيل يا مفتى يا عميل”, و “يسقط حكم العسكر”, و “انت عميل العسكر”, واطلع برا ” وقام البعض بالبصق عليه .

فيما قام بعض المتواجدين بالقاعة بعمل كوردون أمنى لحماية المفتي من وصول بعض الطلاب إليه،وبعد ما يقرب من خمسه عشر دقيقة وصل إلى القاعة دكتور جابر نصار- رئيس جامعه القاهرة-، ومعه بعض من أفراد الأمن الإداري، إلا أن الطلاب بادروا بمغادره القاعة سريعا قبل حضورهم وتم تأمين القاعة من الداخل والخارج إلى أن أتم دكتور “على جمعه” مناقشه الرسالة وغادر الجامعة.

وكان الدكتور علي جمعة- مفتي الجمهورية الأسبق- لم يعلق علي ما حدث سوى بابتسامه وكلمه “أؤكد أنهم من الخوارج”.

يذكر أن “علي جمعة” حضر كمناقش لأحد رسالة الماجستير بكلية دار العلوم جامعة القاهرة، والتي كان يشرف عليها دكتور محمد المنسي- أستاذ بقسم الشريعة الإسلامية-، ويناقش فيها أيضا دكتور حسين سمره- رئيس قسم الشريعة بالكلية.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *