وزير التموين يفرض التسعيرة الجبرية على الخضار والفاكهة لتصبح في متناول المواطنين ومحدودي الدخل

وزير التموين يفرض التسعيرة الجبرية على الخضار والفاكهة لتصبح في متناول المواطنين ومحدودي الدخل
وزير التموين

كتبت- منة قوره:

فرض الدكتور محمد أبو شادي- وزير التموين والتجارة الداخلية- التسعيرة الجبرية على الخضراوات والفاكهة، بسبب إرتفاع أسعارها خلال الفترة الماضية، بحيث تكون في متناول المواطنين ومحدودي الدخل.

وألزم “أبو شادي” خلال اجتماعه- أمس الأحد- مع جمعيات حماية المستهلك وممثلي تجار الجملة للخضر والفاكهة بسوقي العبور والسادس من أكتوبر، جميع التجار بوضع التسعيرة على جميع أنواع الخضار والفاكهة خلال عرضها للجمهور، مشيراً إلى انه سيتم تكثيف الحملات من مفتشي الوزارة ومباحث التموين على جميع أسواق الجمهورية، لضبط المخالفين واتخاذ الإجراءات القانونية ضدهم فوراً.

وأشار “أبو شادي” إلي أن الحكومة لديها آليات كثيرة لضبط الأسواق، وانه سيتم تفعيل المجمعات الاستهلاكية، لعرض السلع من الخضار والفواكه بأسعار مقبولة تناسب جميع المستويات وخاصة محدودي الدخل.

وشدد “أبو شادي” علي ممثلي التجار والفاكهة بضرورة إتباع الأساليب الصحيحة في عملية تداول السلع من الخضار والفاكهة، لمنع الفاقد منها والذي يصل إلى 50 في المائة من المنتج و30 في المائة في الزراعة، حتى يتم توفير اكبر قدر من السلع للمواطنين وزيادة المعروض منها، مما يؤدى إلى انخفاض أسعارها بزيادة العرض على الطلب.

ووعد “أبو شادي” بعقد اجتماع أخر مع ممثلي التجار خلال الأسبوع الجاري يضم كافة حلقات التداول للسلع والخضر من المنتجين وتجار الجملة وتجار التجزئة، لوضع آليات يتم تنفيذها فوراً للحد من ارتفاع الأسعار.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *