محافظ الإسكندرية يتفقد اليوم منطقتي “محطة مصر وكرموز” لحل مشاكل الباعة الجائلين والتعديات بشوارع المحافظة

محافظ الإسكندرية يتفقد اليوم منطقتي “محطة مصر وكرموز” لحل مشاكل الباعة الجائلين والتعديات بشوارع المحافظة
طارق المهدى

كتب- منة قوره – ايمن العطار:

أعلن اللواء طارق المهدي- محافظ الإسكندرية- بأنه سوف يقوم بجولة ميدانية بالتعاون مع الأجهزة الأمنية ومسئولى الأحياء – صباح اليوم الاثنين- إلى منطقتي ” محطة مصر وكرموز”، لبحث مشاكل الباعة الجائلين على ارض الواقع والتواصل معهم ومناقشتهم، من أجل وضع حلول جدية لهم على وجه السرعة.

وصرح محمد عبد المنعم- نقيب الباعة الجائلين بالإسكندرية-، أن المحافظ بصدد تنفيذ أولى المشاريع المقدمة من النقابة والجمعيات الأهلية المختصة بشئون الباعة الجائلين، وهو إنشاء 300 باكية بمنطقة مقابر كرموز، و150 “باترينة” على سور المقابر بشارع “بن طولون”، بالإضافة إلي 35 باكية على سور منطقة “الدمبوسكو” شارع عامود السوارى، مع السماح باعطاء ترخيص للباعة الجائلين وفرش موحد لشارع “باب سدرة” بسوق الساعة كرموز .

وأضاف “عبد المنعم ” خلال تصريح خاص لجريدة “المدار”- اليوم الاثنين- أن ما قدمته النقابة من اقتراحات بمثابة مشروع قومي ضخم ، من أجل الارتقاء بأوضاع الباعة الجائلين والحد من الأزمات التي ترتبت على تزايد أعدادهم بشكل كبير بالإسكندرية مثل أشغال الطرق والازدحام المروري، مشيرا إلي انه تم بالفعل وضع تصور أولى، لإمكانية إقامة عدد 640 باكية للباعة الجائلين، من أجل إخلاء وفتح الطريق لحل الأزمة المرورية .

وأكد “عبد المنعم” أن المحافظ قرر عقد مجلس تنفيذي- صباح اليوم الاثنين- مكون من جميع القيادات التنفيذية بالمحافظة، لعرض المناطق الأخرى لباقي الأسواق والمقترحات المقدمة من النقابة والتي لها خطة موضوعه بالفعل وسوف يتم تنفيذها في اقرب وقت ممكن.

والجدير بالذكر أن اللواء طارق المهدي- محافظ الإسكندرية- قد اتفق مع الأجهزة التنفيذية بالمحافظة المعنية بالإبقاء علي الباعة الجائلين بشوارع المحافظة، لحين الانتهاء من وضع خطة لتوفير أماكن بديلة وبناءها بشوارع الإسكندرية و عرض ذلك علي المجلس التنفيذي للمحافظة .

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *