الكلاسيكو الأسبانى ينتهي بالتعادل الإيجابى 2/2

الكلاسيكو الأسبانى ينتهي بالتعادل الإيجابى 2/2
classico

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

كتب: أحمد عبد الباسط

تعادل فريقي ريال مدريد و برشلونة بهدفين لكل منهما اليوم الأحد على ملعب سنتياجو بيرنابيو ضمن ذهاب كأس السوبر الإسباني لكرة القدم.
و سجل أهداف ريال مدريد كل من لاعب الوسط ( تشابي ألونسو ) و الألماني ( مسعود أوزيل ) في الدقائق 12 , و الدقيقة 53 من عمر المباراة.
بينما أحرز أهداف نادي برشلونة كل من الإسباني ( ديفيد فيا ) و المهاجم الأرجنتيني ( ليونيل ميسي ) في الدقائق 34 , و الدقيقة 45 على التوالي.
يُذكر أن نادي برشلونة سيواجه فريق ريال مدريد يوم الأربعاء المقبل في إياب كأس السوبر الإسباني لتحديد الفائز بالبطولة.
الشوط الاول
بدأت المباراة وتحديداً الشوط الاول بسيطرة ريال مدريد و استحواذه على الكرة وجاءت فرص لكلا الفريقين لكن دون اي خطورة تذكر.
وفي الدقيقة التاسعة قام البرتغالي كريسيتانو رونالدو نجم ريال مدريد برفع كرة خطيرة للفرنسي كريم بنزيما الذي سددها برأسه لكن حارس برشلونة فيكتور فالديس تصدى لها بصعوبة لاخرجها خارج الملعب.
و حقق ريال مدريد ما كان يريده عندما سجل الهدف الاول في المباراة عن طريق الالماني مسعود اوزيل في الدقيقة الثانية عشر بعدما جاءت الالماني كرة رائعة من الفرنسي كريم بنزيما ليكملها اوزيل بنجاح في مرمى فيكتور فالديس.
ولم تشهد اول عشرين دقيقة اي فرصة تذكر لنادي برشلونة و باداء سيء من الارجنتيني ليونيل ميسي الذي لم يقم بعمل اي شيء بالاضافة الى فيا و الوافد الجديد التشيلي اليكسيس سانشيز.
وفي الدقيقة الرابعة والثلاثين مرر الارجنتيني ليونيل ميسي كرة خطيرة الى نجم برشلونة الدولي الاسباني دايفيد فيا ليسددها بشكل رائع في مرمى ايكر كاسياس معلنة عن هدف التعادل للبارسا.
وسنحت فرصة للفرنسي كريم بنزيما عندما كان وجها لوجه امام فيكتور فالديس لكن الارجنتيني خافيير ماسكيرانو ابعد الكرة قبل ان يسدد كريم صانع الهدف الاول.
وسدد البرتغالي كريستيانو رونالدو كرة خطيرة على مرمى نادي برشلونة في الدقيقة الراابعة والاربعين لكن جاءت الكرة فوق القائم.
و في الدقيقة الاخيرة من الشوط الاول فاجئ الارجنتيني ليونيل ميسي جميع لاعبي ريال مدريد بعد ان سجل الهدف الثاني لبرشلونة بخطأ قاتل من دفاع الميرينغي لينتهي الشوط الاول بنتيجة هدفين لهدف لمصلحة برشلونة .
الشوط الثاني
بدأ الشوط الثاني بسيطرة ملحوظة من قبل نادي برشلونة وبأداء مختلف من قبل ريال مدريد وتألق ليونيل ميسي و اليكسيس سانشيز.
وفي الدقيقة الثالثة والخمسين عادل نادي ريال مدريد النتيجة عن طريق لاعب الوسط تشابي الونسو بعد تلقيه تمريرة من الفرنسي كريم بنزيما ليسدد بعدها الونسو كرة على مرمى فالديس لتعلن عن تعادل النادي الملكي.
كما قام المدرب مورينيو و المدرب برشلونة ببعض التبديلات , اذ دخل مورينيو كل من كاليخون و البرتغالي فابيو كوينتراو اما غوارديولا فقد اشرك تشافي هيرنانديز و جيرارد بيكيه.
وفي الدقيقة الواحدة والستون سدد البرتغالي كريستيانو رونالدو كرة خطيرة على مرمى نادي برشلونة لكن فيكتور فالديس وقف امام رونالدو بالمرصاد.
ورفع رونالدو كرة خطيرة للفرنسي كريم بنزيما ليسددها كريم برأسه على مرمى برشلونة لكن من حسن حظ البارسا جاءت الكرة بجهة فيكتور فالديس.
وبعدها بدقيقة سدد البرتغالي كريستيانو رونالدو مباشرة على مرمى فيكتور فالديس لكن الحارس واصل تألقه ليتصدى الكرة ببراعة.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *