حزب شباب مصر يطالب بنص دستوري يجرم تجارة الأعضاء البشرية في مصر

حزب شباب مصر يطالب بنص دستوري يجرم تجارة الأعضاء البشرية في مصر
حوار جانبى مع اللواء طارق المهدى محافظ الإسكندرية

كتب- مصطفى دياب:

طالب حزب شباب مصر بنص دستوري واضح وصريح يجرم تجارة الأعضاء البشرية في مصر، لضمان حق الحياة الكريمة لفقراء مصر وحمايتهم من أي تجارة لبيع أعضاؤهم وتوفير العلاج الشامل لهم، وتجريم عمل الطفل قبل 18 سنة، وتوفير المسكن الملائم لذوي الدخل المحدود وحماية حق المعوقين في الحياة، مع التزام أجهزة الدولة بتنفيذ هذه النصوص بشكل واضح وصريح .

جاء ذلك علي هامش فعاليات المؤتمر القومي لشباب الأحزاب والتيارات السياسية الذي نظمته وزارة الشباب بالمدينة الشبابية بأبو قير بالإسكندرية تحت شعار ” مصر الحديثة ” بمشاركة 350 شابا وفتاة من 30 حركة وحزب وتيار سياسي، وبحضور المهندس خالد عبد العزيز- وزير الشباب-، واللواء طارق المهدي- محافظ الإسكندرية.

فيما استنكر قيادات حزب شباب مصر عن تجاهل دعوة وزارة الشباب والرياضة للحزب، للمشاركة في الفعاليات والأنشطة التي تنظمها الوزارة، الأمر الذي دفع المهندس خالد عبد العزيز- وزير الشباب- إلي تقديم الاعتذار لهم، مؤكدا أنه يقدر حزب شباب مصر وجهوده على الساحة وأنه سيقوم بالتنسيق مع جميع الأحزاب والقوى السياسية خلال المرحلة القادمة .

كما التقي قيادات حزب شباب مصر باللواء طارق المهدي- محافظ الإسكندرية- وطرحوا عليه عدد من مشاكل وقضايا المواطنين في مدن الإسكندرية، حيث رحب بمناقشتها في لقاء خاص بمكتبة عقب انتهاء فعاليات المؤتمر.

بينما أعلن المشاركين من حزب شباب مصر خلال المؤتمر عن تنظيمهم لمظاهرات حاشدة بالتعاون مع القبائل العربية والكثير من الأحزاب والقوى السياسية- غدا مساء الاثنين- بمدينة برج العرب الجديدة، لدعم ومساندة القوات المسلحة ووزارة الداخلية في مواجهة الإرهاب الذي تمارسه جماعة الإخوان.

وكان حزب شباب مصر قد نظم مظاهرة مماثلة- مساء الخميس الماضي بالإسكندرية- شارك فيها أكثر من ثلاثة آلاف مواطن جابت الكثير شوارع منطقة برج العرب، حيث ندد المشاركين فيها بالإرهاب الإخواني ورفعوا لافتات مؤيدة للجيش والشرطة .

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *