المتحدث العسكري ينفي ترشح “السيسي” لرئاسة الجمهورية

المتحدث العسكري ينفي ترشح “السيسي” لرئاسة الجمهورية
المتحدث العسكري

كتبت- سارة إبراهيم: 

نفي العقيد أركان حرب أحمد محمد علي- المتحدث الرسمي باسم القوات المسلحة-، ترشح الفريق أول “عبد الفتاح السيسي” لرئاسة الجمهورية، أو دعم القوات المسلحة لأحدا بعينه خلال الإنتخابات القادمة.

ووصف المتحدث العسكري خلال لقاء له علي قناة العربية- أمس السبت- حملة “كمل جميلك” التي تطالب “السيسي” بالترشح للرئاسة، أنها تأتي في إطار المشاعر الوطنية والشعبية، ولكن الفريق السيسي أكد أكثر من مرة أن حماية إرادة الشعب المصري أعز بكثير من حكم مصر، وأنه لا يفكر في هذا الأمر، وقيادته للمؤسسة العسكرية هي أقصى طموحاته.

وأشار المتحدث العسكري إلي أن المؤسسة العسكرية لها موقف ثابت وهو أنها لن ترشح أحدا للرئاسة، ولن تتدخل في العمل السياسي عبر دعم مرشح بعينه، لافتا إلى أن الفريق “سامي عنان” أو الفريق “أحمد شفيق”، هما مواطنان مصريان لهما حرية الترشح في الانتخابات.

وحول زيادة معدل تدمير الأنفاق في العمليات التي تجرى الآن في سيناء، قال المتحدث: “كنا نعمل على مدار العام الماضي مع وجود بعض التحفظات من القائمين في الفترة الماضية، ولكن منذ بدأت العملية في سيناء في 7 أغسطس الماضي قمنا بتدمير أكثر من 300 نفق، وأتبعناها بتدمير 142 نفقا آخر، أي حوالي من 80 إلى 90% من المرصود حاليا، مع الاستمرار في رصد أي أنفاق جديدة”، نافيا وجود أي تعاون مع الولايات المتحدة في الوقت الحالي.

جدير بالذكر أنه سيتم بث المقابلة مع المتحدث العسكري كاملة- اليوم الأحد-، في تمام الساعة السادسة مساءً علي قناة “العربية”.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *