مدارس المنيا بدون إشغالات الباعة الجائلين وبدء مشروع النقل الجماعي لطلبة الجامعات

مدارس المنيا بدون إشغالات الباعة الجائلين وبدء مشروع النقل الجماعي لطلبة الجامعات
index

المنيا- بكر الحسيني :

استعدت مدارس محافظة المنيا لاستقبال أبنائها الطلاب مع بداية العام الدراسي السبت القادم 21 سبتمبر وسط متابعة لحظية من الأجهزة التنفيذية برئاسة اللواء صلاح الدين زيادة محافظ المنيا لسير العملية التعليمية وانتظامها.

قال المحافظ أنه سيتم متابعة الأوضاع بالمدارس مع الساعات الأولى من صباح السبت القادم مع المرور المستمرة من قبل الأجهزة التنفيذية والأجهزة الرقابية لمتابعة انتظام العملية التعليمية ومواجهة أية سلبيات فوراً.

وأكد أنه تم تشكيل غرفة عمليات رئيسية على ارتباط بالإدارات التعليمية التسع لمتابعة سير العملية التعليمية مكلفا مدير مديرية التربية والتعليم ومديري الإدارات التعليمية بالمرور اليومي على المدارس من السابعة صباحاً والتأكد من انتظام المدارس والاتصال بوكيل الوزارة والمحافظ شخصياً إذا واجهتهم أية مشكلات.

وأوضح المحافظ أنه لن يسمح بوجود إشغالات أو باعة جائلين خارج المدارس وأضاف أنه سيتم تخصيص أتوبيسات من مشروع النقل الجماعي لبدء العمل مبكراً من المراكز لنقل طلاب الجامعات مؤكداً أن هناك تأمين كامل للمدارس والأمور مطمئنة.

وأوضحت هيئة الأبنية التعليمية أن هناك مدرسة واحدة سوف تؤجل فيها الدراسة لمدة يومين لتبدأ يوم 23 سبتمبر وهى مدرسة الأقباط الابتدائية نظرا لاستكمال أعمال الصيانة عقب تعرضها للتخريب من قبل بعض الخارجين عن القانون.

في السياق ذاته هنأ محافظ المنيا الطلاب وأولياء الأمور بمناسبة العام الدراسي الجديد المقرر بدايته السبتالقادم 21 سبتمبر متمنياً التوفيق للطلاب والمعلمين وأن يسود الانضباط والالتزام منذ اليوم الأول.

وأكد المحافظ أن مجلس الوزراء ووزارة التربية والتعليم قرروا إعفاء الطلاب من المصروفات المدرسية لهذا العام وأنه تم تعميم القرار وتكليف وكيل وزارة التربية والتعليم بتنفيذ القرار وتطبيقه بالمدارس.

قال المحافظ أن التعليم من أهم عناصر تقدم الأمم ونهتم هذا العام بوضع خطة متكاملة تهتم بإبراز قدرات ومهارات الطلاب العلمية كذلك مهاراتهم في الأنشطة وطالب أولياء الأمور بالحرص على انتظام أبنائهم الطلاب مع الدقائق الأولى للعام الدراسي.

وكلف المحافظ مديري الإدارات التعليمية ومفتشي التعليم ورؤساء أقسام المتابعة بالإدارات التعليمية بالمرور مع الساعات الأولى لبداية العام الدراسي للتأكيد على انضباط وسير العملية التعليمية ليكون الانضباط هو البداية الحقيقية لتلقى العلوم .

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *