تواجد أمني مكثف على المدارس بالمنيا

تواجد أمني مكثف على المدارس بالمنيا
صورة للأمن أمام مدرسة بالمنيا.gif

المنيا – ” محمد مرزوق “:

شهد اليوم السبت الموافق 21 / 9 / 2013 م اليوم الأول للعام الدراسي الجديد لعام 2013 / 2014 م ، انتظام العمل بكافة المدارس في المواعيد الدراسية المحددة ، وبدأت العملية التعليمية منتظمة وهادئة منذ الساعة السابعة صباحا ً بجميع مدارس المنيا ، ما عدا مجمع مدارس الأقباط ، الذي تم تأجيل الدراسة فيه بسبب أعمال الصيانة التي لم تنته بعد ، وتواجد أمني مكثف على كافة مدارس محافظة المنيا في كافة ربوع المنيا .

ويأتي هذا التكثيف الأمني على كافة مدارس محافظة المنيا ، من المخاوف الهاجسة من قبل أولياء أمور الطلاب من حدوث عمليات اختطاف لأبنائهم ، كما كان يحدث من ذي فبل ، ومن قيام جماعة الإخوان المسلمين وأنصارهم من أمور قد تضر بأبناهم.

وكان السيد اللواء ” أسامه متولي ” مدير أمن المنيا قد نسق مع وكيل وزارة التربية والتعليم بالمنيا الأستاذ ” محمد مدحت ” الأمور الأمنية بالمدارس بغية استقبال العام الدراسي الجديد 2013 / 2014 م .

من جانبه فقد صرح السيد اللواء ” أسامه متولي ” مدير أمن المنيا : ” أنه سوف يتم التصدي لعملية التحرش بشكل حاسم ، من خلال دوريات لمباحث الآداب التي ستنتشر بشكل مستمر أمام المجمعات المدرسية وخاصة مدارس الفتيات ” .

كما أوضح سيادته : ” أن هناك ضباطا ً سيزورون المدارس ، لطمأنة المدرسين والطلبة وأولياء الأمور ، بالإضافة إلى وجود خطة للانتشار أمام المدارس في اليوم الأول ” .

من جانبه فقد صرح وكيل وزارة التربية والتعليم بالمنيا الأستاذ ” محمد مدحت ” : ” بأنه سيطبق بكل حزم قرار السيد معالي وزير التربية والتعليم الدكتور ” محمود أبو النصر ” بعدم إقحام السياسة في العملية التعليمية ، وأنه سيكون هناك تفتيش دائم على المدارس ومن تثبت مخالفته ستتم إحالته للشئون القانونية ” .

من جانبه قال مسئول الأمن بمديرية التربية والتعليم بالمنيا الأستاذ ” أحمد عبد الله ” : ” إن العملية التعليمية في المحافظة منتظمة بجميع المدارس ، في ظل حضور مكثف من جميع التلاميذ خاصةً الأقباط وأيضا ً التزام جميع المعلمين في الحضور في مواعيد العمل” .

وأضاف” عبد الله ” : ” أن هناك استنفارا من جميع أجهزة المحافظة التنفيذية في مواقع العمل منذ الساعات الأولى من صباح اليوم لاستقبال العام الدراسي الجديد ، وتم تشكيل غرفة عمليات رئيسية لاستقبال أية شكاوى ” .
وأكد “أحمد عبد الله ” : ” أن مدير مديرية التعليم ومديري الإدارات التعليمية وأقسام المتابعة ، قاموا بالمرور على المدارس منذ الصباح الباكر ، للتأكد من انضباط وانتظام العملية التعليمية بالمحافظة “>

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *