لجنة مصالحات أسيوط تنجح في إتمام مصالحة بين عائلتين في المنيا

لجنة مصالحات أسيوط تنجح في إتمام مصالحة بين عائلتين في المنيا
لواء إبراهيم حماد - محافظ أسيوط

أسيوط – محمد عبد الفتاح :

تدخلت لجنة مصالحات أسيوط برئاسة الشيخ محمد العجمي في إتمام صلح بين عائلتي “أولاد حسنى وأولاد الديب” بعزبة كامل عوض بقرية البرجاية التابعة لمركز المنيا.

حيث تلقى رئيس لجنة المصالحات بأسيوط اتصالاً هاتفياً من عمدة قرية البرجاية يطالبه فيها بتدخل اللجنة لما هو معروف عنها وجهودها المبذولة في حل عدد كبير من النزاعات على مستوى محافظة أسيوط لتكون وسيطا لحل نزاع قائم بين عائلتين بالمحافظة كانت قد فشلت معهما كافة الجهود للوصول إلى تسوية بينهما.

ووصلت اللجنة إلى القرية وقامت بالفعل بالتدخل بين عائلتي أولاد الديب و أولاد حسنى عبد الكريم تحت إشراف مديرية الأمن بالمنيا وعمدة القرية وأعضاء لجنة المصالحات ونجحت بالفعل في إتمام المصالحة.

وقال الشيخ محمد العجمي رئيس لجنة المصالحات بأسيوط أن الخلافات وقعت بين العائلتين منذ عدة أشهر وأسفرت عن إصابة 5 أشخاص من كل عائلة ونشبت الخصومة التي تربص على أثرها كل طرف بالأخر إلا أن اللجنة تدخلت وتم التصالح وإنهاء تلك الخصومة بأن أقسم أفراد العائلتين على ترك الخلافات والعيش في محبة وسلام وارتضى كل طرف بالصلح وفق شروط اللجنة.

ومن جانبه رحب اللواء إبراهيم حماد محافظ أسيوط بهذا العمل مشيداً بدور لجنة المصالحات بأسيوط وخبرتها فى حل النزاعات وقدرتها الكبيرة على القيام بذلك سواء داخل المحافظة أو خارجها معرباً عن استعداده الكامل للمساهمة فى فض أي نزاعات طالما أن ذلك سيعيد الطمأنينة والأمن والود بين العائلات فى كافة المناطق موضحاً أنه حين تعقد جلسة صلح عرفية بين أي عائلة في أي محافظة فإن ذلك يبعث برسائل طمئنه للخارج ويقدم نموذجاً مشرفاً لمصر ؛ ويؤكد على ترابطها وقدرتها على تحقيق الأمن ومواجهة التحديات التي تواجهها خلال المرحلة الحرجة التي تمر بها البلاد.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *