كلية الهندسة بأسيوط تنظم ورشة عمل حول تدوير المخلفات وكيفية الاستفادة منها

كلية الهندسة بأسيوط تنظم ورشة عمل حول تدوير المخلفات وكيفية الاستفادة منها
محمد ابو القاسم1

أسيوط- محمود المصري:

نظمت كلية الهندسة بجامعة أسيوط ورشة عمل حول تدوير المخلفات والاستفادة منها كمورد متجدد للبلاد، وذلك في إطار مشروع ” المخلفات ثروة كامنة ” بالاشتراك مع مديرية التربية والتعليم وجهاز شئون البيئة وشركة “سيميكس” بأسيوط.

وصرح محمد أبو القاسم-  وكيل كلية الهندسة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة- أن ورشة العمل تضمن إقامة حملات توعية بعدد من المدارس بمختلف مستوياتها، والاستفادة من أساتذة الجامعة والمتخصصين في توعية أفراد المجتمع بأهمية وكيفية تدوير المخلفات، وكذلك إقامة مسابقات بين المدارس في عمل مشروعات باستخدام المخلفات.

وأضاف “أبو القاسم” انه تم اختيار 10 مدارس ثانوية في مناطق مختلفة بمدينة أسيوط، لعقد مسابقات بين الطلاب، بحيث تكون منتجاتها أو المشروعات الناتجة جميعها من المخلفات، وذلك لتعليم الطلاب أساليب الاستفادة منها، على أن يتم اختيار أفضل المشروعات ومكافأة الطلاب المشتركين فيها وبحث إمكانية تنفيذ الأفكار المبتكرة التطبيقية من خلال مؤسسات الدولة أو القطاع الخاص .

وأكد الدكتور “أبو القاسم” علي أهمية تلك الحملات التي تكمن في: تدعيم الشعور الوجداني بين الطلاب بأهمية نظافة البيئة، وتنمية روح التعاون والعمل الجماعي بينهم، واشتراك كل من الطلاب والمدارس في تنظيف البيئة وجمع المخلفات وتصنيفها والاستفادة منها كقيمة مادية تضاف للبلاد.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *