مؤسسة الثقافة والتعليم للطفل تحتفل بتخريج الدفعة الأولي من برنامج “أنا ونحن” بالمنيا

مؤسسة الثقافة والتعليم للطفل تحتفل بتخريج الدفعة الأولي من برنامج “أنا ونحن” بالمنيا
احتفال مؤسسة الطفل

المنيا- بكر الحسيني:

احتفلت مؤسسة الثقافة والتعليم للطفل بتخريج الدفعة الأولي من برنامج “أنا ونحن” بمحافظة المنيا، حيث بدأ الحفل باستعراض منسق المشروع مؤمن شعبان “داتا شو” عن البرنامج خلال عامين مدة تنفيذ المشروع علي ارض الواقع.

وقال مؤمن شعبان- منسق المشروع- خلال كلمة له أثناء الحفل- اليوم السبت- أن برنامج “أنا ونحن” هو احدي برامج مؤسسة الثقافة والتعليم، والذي ينفذ في 11 محافظة بالتعاون مع وزارة الشباب والرياضة.

وأضاف “شعبان” أن البرنامج يهتم بالمهارات الحياتية وأخلاقيات المواطنة من خلال أربعة مراحل تبدأ المرحلة الأولي ب”أنا” ويهدف لزرع الإحساس بقيمة الذات وتشجيع الأطفال علي التعبير كتابة عن أنفسهم وتنمية الذكاء العاطفي عن طريق تعليمهم الانضباط والسيطرة علي النفس، وتأتي المرحلة الثانية بعنوان ” أنا ونحن أساسيات ومهارات ” لتحديد أساسيات العلاقة بين الـ”أنا ونحن” مثل الاحترام والشجاعة والخصوصية ومهارات العمل، ثم تأتي المرحلة الثالثة لتهيكل إطار منهجي حول “أنا ونحن اختلافنا وتواصلنا ” لفحص العوامل التي قد تتدخل وتفسد العلاقة بين أنا ونحن مثل اختلافات المجتمع وكيفية جعلها سببا للتقدم بدلا من أن تكون عقبة في طريق الإنسان.

وأكد “شعبان” أن البرنامج اختتم بالجزء الرابع الذي يتحدث عن ” أنا ونحن ومجتمعنا “، وفيها يتم التعامل مع المجتمع الناتج عن الأجزاء السابقة والذي تعالج فيه قضايا البيئة والديمقراطية والفرق بين العام والخاص وكيفية اتخاذ القرار .

يذكر أن برنامج “أنا ونحن” يأتي في إطار نشاط مؤسسة الثقافة والتعليم للطفل المتواصل لغرس القيم التي تؤهل الأطفال للنجاح في الحياة، كما أقيم الحفل بمركز شباب “مطاي” البلد بحضور المدير التنفيذي للمؤسسة و”مريم اسعد يونان”- مدير عام مديرية الشباب بالمنيا .

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *