فريق طبي ينجح في إزالة سيخ حديدي برقبة طالب بقنا

فريق طبي ينجح في إزالة سيخ حديدي برقبة طالب بقنا
سيخ2

قنا- أحمد سعيد:

نجح فريق طبي بمستشفى قنا العام بقيادة الدكتور كرم مسلم عيسى- رئيس قسم جراحة القلب- من إنقاذ مريض بعد إزالة سيخ حديد مسلح 4 مللي من جسده، بعد 3 ساعات متواصلة في غرفة العمليات .

وقال الدكتور كرم مسلم- رئيس الفريق الطبي ورئيس قسم جراحة القلب بمستشفى قنا الجامعي-، أن إجراء العملية لم يكن بالأمر الهين أو اليسير، فالسيخ الحديدي اخترق الرقبة حتى أسفل الصدر مروراً بالأعصاب والقصبة الهوائية ومنطقة الرقبة والمريء وبجوار القلب، وكلها مناطق حساسة للغاية، فأي خطأ بسيط في تحريك السيخ الحديدي، كان من الممكن أن يأتي بنتائج غير محمودة .

وأضاف الدكتور “مسلم”، بأن وضع السيخ في المريض كان منظر غريب للجميع وحدث غريب بالنسبة للجميع، حتى أن المرضى أبدوا اندهاشهم لمنظر السيخ في المريض ولسان حالهم يقول أن المريض لن ينجو من هذا السيخ .

وأشار الدكتور “مسلم” أن المريض بدأ يتعافى بعد خروجه من غرفة العمليات، لكنه سوف يظل لمدة أسبوع تحت الملاحظة لمتابعة حالته الصحية بعد هذه العملية النادرة .

وكان “محمود عبد الراضي” طالب من قرية كوم بلال التابعة لمركز نقادة قد سقط فوق سيخ حديدي 4 مللي، فاخترق جسده من منطقة الرقبة حتى أسفل الصدر .

وقال محمد عايد “خال المريض”، البداية كانت مع سقوط محمود من أعلى الدور الثاني على أحد الأعمدة، فاخترق جسده سيخ حديدي مسلح 4 مللي، بداية من يمين الرقبة حتى أسفل الصدر من اليسار، وأصبح معلق في وسط السيخ، فقام أحد الأشخاص بإحضار مقص حديدي وقص السيخ الحديدي من الأسفل حتى يتم انتزاع “محمود”، وبعدها تم نقله لمستشفى نقاده التي طالبت بتحويله لمستشفى أسيوط الجامعي، وتم تحويله لمستشفى قنا الجامعي، وتم إجراء العملية بواسطة الدكتور “كرم مسلم” الذي قرر أن يتولى إنقاذ المريض قبل تفاقم الأمر.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *