محامي سكندري يقدم بلاغ ضد “مرسي” و”الشاطر” بتهمة التحريض علي اغتيال وزير الداخلية

محامي سكندري يقدم بلاغ ضد “مرسي” و”الشاطر” بتهمة التحريض علي اغتيال وزير الداخلية
مرسي

الإسكندريةـ سمر عز:

 تقدم المحامي السكندري ” طارق محمــود محمد” ببلاغ رسمي ضد كلا من “محمد مرسى العياط” رئيس الجمهورية السابق، و “خيرت سعد عبد اللطيف الشاطر”-نائب المرشد العام لجماعة الإخوان المسلمين، والمحبوسان على ذمه قضايا تحريض على القتل وأعمال العنف والتخابر، يتهمهم فيه بالتحريض علي اغتيال وزير الداخلية اللواء محمد إبراهيم.

واتهم “محمد” خلال بلاغه الذي حمل رقم 2549 لسنة 2013، الرئيس السابق “محمد مرسي” انه منذ اللحظة الأولى لتوليه أمور البلاد في مصر كان على اتصال دائم بتلك الجماعات الإرهابية التي تستوطن شمال سيناء وتتخذ منها مقرا لها لشن هجمات إرهابية على الجيش والشرطة والمواطنين العاديين من أجل ترويع الشعب المصري، ومن ثم يعتبر “مرسي” مسئول مسئولية جنائية كاملة عن جميع العمليات الإرهابية التي تقوم بها تلك الجماعات، وذلك بطرق التحريض المباشر على القتل وارتكاب أعمال العنف والإرهاب .

وأضاف “محمد” أن المهندس “خيرت الشاطر” يتحمل المسئولية الجنائية الكاملة عن تلك الجرائم التي تروع الشعب المصري، حيث انه الممول الرئيسى لتلك الجماعات الارهابيه والمحرض لها على ارتكاب هذه الجرائم بحق الشعب المصري ومؤسساته، وهى الجرائم المعاقب عليها بموجب نصوص قانون العقوبات والتي تنص على:

أولا: كل من حرض على ارتكاب الفعل المكون للجريمة إذا كان هذا الفعل قد وقع بناء على هذا التحريض .

ثانيا: من اتفق مع غيرة على ارتكاب الجريمة فوقعت بناء على هذا الاتفاق .

ثالثا: من أعطى للفاعل أو الفاعلين سلاحا أو آلات مما استعمل في ارتكاب الجريمة أو ساعدهم بأي طريقة أخرى في الأعمال المجهزة أو المسهلة أو المتممة لارتكابها، يتم معاقبته بناءا علي المادة الآتية:

مادة 102:

( أ ) يعاقب بالسجن المؤبد أو المشدد كل من أحرز مفرقعات أو حازها أو صنعها أو استوردها قبل الحصول على ترخيص بذلك، ويعتبر في حكم المفرقعات كل مادة تدخل في تركيبها ويصدر بتحديدها قرار من وزير الداخلية وكذلك الأجهزة والآلات والأدوات التي تستخدم في صنعها أو انفجارها.

( ب ) يعاقب بالإعدام كل من استعمل مفرقعات بنية ارتكاب الجريمة المنصوص عليها في المادة 87 أو بغرض ارتكاب قتل سياسي أو تخريب المباني والمنشآت المعدة للمصالح العامة أو للمؤسسات ذات النفع العام أو للاجتماعات العامة أو غيرها من المباني.

 ( جـ ) يعاقب بالسجن المؤبد كل من استعمل أو شرع في استعمال المفرقعات استعمالاً من شأنه تعريض حياة المواطنين للخطر، فإذا أحدث الانفجار موت شخص أو أكثر كان العقاب الإعدام.

وطالب “محمد” في نهاية البلاغ بفتح تحقيق عاجل وفوري في وقائع البلاغ المقدم واستدعاء الرئيس السابق “محمد مرسي” من محبسه، للتحقيق معه في ارتكابه جريمة التحريض على ارتكاب الحادث الإرهابي الذي نفذ يوم الخميس الموافق 5/9/2013 وهو تفجير موكب وزير الداخلية ومحاوله اغتياله، بالإضافة إلي استدعاء المهندس “خيرت الشاطر” للتحقيق معه في واقعه ارتكابه جريمة تمويل تلك الجماعات الإرهابية منفذه الحادث وتحريضه على ارتكاب أعمال الإرهاب والعنف داخل البلاد المصرية.

وكان اللواء محمد إبراهيم- وزير الداخلية المصري- قد تعرض لمحاولة اغتيال، أسفرت عن وفاة احد الأشخاص وإصابة ما يزيد عن ثلاثة وعشرون شخصا من الحرس الخاص بالوزير والمواطنين العاديين بعضهم إصابتهم خطيرة.

يذكر أن إحدى المنظمات الإرهابية والتي تسمى ” أنصار بيت المقدس” قد أعلنت مسؤوليتها عن هذا العمل الإرهابي وتوعدت بمزيد من العمليات الإرهابية .

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *