حملة “وعى” تشارك في وقفة نقابة الصحفيين للإفراج عن أبو دراع

حملة “وعى” تشارك في وقفة نقابة الصحفيين للإفراج عن أبو دراع
وعى

شاركت حملة ” وعى” للتثقيف السياسي اتحاد الصحفيين والمراسلين بسيناء- ظهر اليوم الاثنين-، وقفته الاحتجاجية علي سلالم نقابة الصحفيين بالقاهرة، احتجاجًا علي القبض علي الصحفي أحمد أبو دراع مراسل صحيفة “المصري اليوم” وقناة “أون.تي.في”.

وقالت شيماء العربي- المتحدث الإعلامي لحركة وعي- انه يجب الإفراج عن “احمد أبو دراع” وكل صحفي محتجز لدي السلطات ويجب مراعاة حرية الصحافة والإعلام، مضيفة أن الصحفيين جنود تنقل فقط الصورة والصوت من ارض الواقع إلى المشاهد ولا يوجد صحفي أو مراسل إرهابي أو يعادي قانون الوطن، وأن صحفي سيناء يدفعون ثمن انتمائهم لسيناء.

 وناشدت “العربي” وزير الدفاع الفريق أول عبد الفتاح السيسي بسرعة الإفراج عن “احمد أبو دراع”، مطالبة نقابة الصحفيين ومؤسسة “المصري اليوم” وقناة “اون تي في” بالدفع نحو تقديم “أبو دراع” أمام قاضيه الطبيعي.

ورفضت “العربي” المحاكمات العسكرية لأي صحفي، لافتة أنه إذا تعرض “أبو دراع” لأحكام عسكرية سيضطر صحفي سيناء إلي الاعتذار عن هذه المهنة التي لا يدافع عنها احد، سواء نقابة الصحفيين أو المؤسسات الصحفية أوالقنوات الفضائية.

ويذكر أن الوقفة قد شارك بها عدد من الحركات السياسية والمنظمات الحقوقية والنشطاء السياسيين، رافعين لافتات منها “الصحفي احمد أبو دراع وراء القضبان بالإسماعيلية..أفرجوا عنه”، ” كلنا أحمد أبو دراع”، ” أبو دراع صحفي موش إرهابي”، “أطلقوا سراح أبو دراع”، “الحرية لأبو دراع”، “لا لتكميم الأفواه”، ” لا لحبس الصحفيين”.

كما ردد المشاركون في الوقفة هتافات منها”ابو دراع يا أخانا كيف العضمة في السجانة”، “يا معتقل يا أخانا..يا أبو دراع يا أخانا ..كيف العتمة والزنزانة”، “أبو دراع يا بطل سجنك بيحرر وطن”، “ليه نتحاكم عسكريه الصحفيين موش بلطجية”، “قلنا دولة مدنية..والصحفي في العسكرية”.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *