إنقاذ الطفولة بأسيوط تناقش تحسين الصحة العامة مع الإعلاميين

إنقاذ الطفولة بأسيوط تناقش تحسين الصحة العامة مع الإعلاميين
ِاسيوط

أسيوط ـ سحر محمد:

 

نظمت جمعية الطفولة والتنمية بالتعاون مع هيئة إنقاذ الطفولة لقاءاً للإعلاميين بمحافظة أسيوط بقاعة المؤتمرات بالمعهد الفني الصحي بوسط مدينة أسيوط … جاء ذلك فى إطار حملة “الدعوة وكسب التأييد لنشر حقيبة صحة الأسرة والتي تتبناها الجمعية بالتعاون مع هيئة إنقاذ الطفولة .

أدرات الحوار الدكتور أميمه الجبالي أستاذ الصحة العامة بكلية الطب جامعة أسيوط ، وناقشن أهداف الألفية الإنمائية وعرضت ملخصا لتجربة هيئة إنقاذ الطفولة في تحسين الصحة بمركز أبنوب من خلال تنفيذ مشروع المشاركة المجتمعية لتحسين الحالة الصحية والتعليمية للطفولة المبكرة و النشئ .

وخلال الحوار مع إعلاميي أسيوط تم التطرق لعدة نقاط هامة منها أهمية دور الإعلام في تشكيل وعي المجتمع وإلقاء الضوء على نماذج ناجحة للتشجيع على تكرار تلك التجارب التنموية لتحقيق استفادة أكبر لمواطني أسيوط .

وطالب الإعلاميون بضرورة التواصل المستمر مع الهيئات والجمعيات الأهلية لمزيد من الشفافية في المشروعات المنفذة ومدي أهميتها للمواطنين ، حتى يمكن الاستفادة من تلك المشروعات فيما يخدم الشريحة الأكبر في المجتمع والتي تمثل 69 بالمائة من المواطنين اللذين ربما يحرمهم فقرهم من حياة كريمة خاصة مع اقتراب موعد انتهاء تحقيق أهداف الألفية الإنمائية عام 2015 .

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *