“أوباما” يرسل للكونغرس فيديوهات لضحايا الأسلحة الكيماوية في سوريا ..وكيري يؤكد أن نهاية الحرب الأهلية تتطلب حلاً سياسياً

“أوباما” يرسل للكونغرس فيديوهات لضحايا الأسلحة الكيماوية في سوريا ..وكيري يؤكد أن نهاية الحرب الأهلية تتطلب حلاً سياسياً
اوباما

كتبت- سمر سالم:

حصلت قناة “العربية” على نسخة من عدة فيديوهات أرسلها الرئيس الامريكي “بارك اوباما” للكونغرس الأميركي، تظهر ضحايا الأسلحة الكيماوية في سوريا، في محاولة لإقناع ممثلي الشعب الأميركي السماح له بضرب نظام الأسد.

 وتظهر الفيديوهات أطفالا ورجالا ممددين أرضاً بعد ضربهم بالسلاح الكيماوي، وتظهر عليهم علامات التسمم بالغاز، كالرغوة البيضاء التي تخرج من أنفهم وفمهم، ويبدو البعض منهم جثة هامدة في حين يحتضر البعض الآخر.

وعرضت هذه الصور على مجموعة صغيرة من أعضاء مجلس الشيوخ من قبل إدارة “أوباما”، التي أكدت للجنة المخابرات في مجلس الشيوخ أن الصور تظهر مشاهد تلت الهجمات بالأسلحة الكيماوية في 21 أغسطس.

ومن جانبه أكد وزير الخارجية الأميركي” جون كيري ” أن الولايات المتحدة والجامعة العربية اتفقتا في الشأن السوري على أن نهاية هذه الحرب الأهلية تتطلب حلاً سياسياً.

وقال كيري إن واشنطن تريد فرض المعايير الدولية ضد استخدام السلاح الكيماوي، ولا تريد أن تكون طرفاً في الحرب السورية.

وكانت قوات النظام السوري قد ارتكبت مجزرة غير مسبوقة في الغوطة الشرقية بريف دمشق، مستخدمة الغازات السامة تحت أعين المراقبين الدوليين وخلال وجودهم في سوريا للتحقيق في استخدام الكيماوي، ووصل عدد الضحايا إلى نحو 1200 بحسب ما قاله الناطق باسم الجيش الحر، غالبيتهم أطفال ونساء لم تتسع المستشفيات لهم. وأكدت سانا الثورة أن العدد قد يصل إلى 1400.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *