المجلس العالمي للصحافة يطالب بالإفراج الفوري عن الصحفي “احمد أبو دراع”

المجلس العالمي للصحافة يطالب بالإفراج الفوري عن  الصحفي “احمد أبو دراع”
12312_119449608080590_7301181_a

كتب -المدار:

 أدان المجلس العالمي للصحافة  إلقاء القبض على  الصحفي أحمد أبو دراع مراسل جريدة المصري اليوم وقناة “أو تي في” بشمال سيناء وصدور أمر من النيابة العسكرية في الإسماعيلية بحبسه لمدة 15 يوما بتهمة نشر أخبار كاذبة عن القوات المسلحة جاء ذلك خلال بيان أصدره المجلس ..

كما أستنكر المجلس  قيام السلطات المعنية باستعراض صورة الزميل “أبو دراع” وسط 8 أشخاص في عدد من الصحف و المواقع الإخبارية مكتوب فوقها القبض على 8 إرهابيين من سيناء .

و من جانبه طالب مصطفى دياب ممثل المجلس بمصر بالإفراج الفوري عن الصحفي أحمد أبو دراع ،مؤكدا على تمسكه بحرية الإعلام ونشر وتداول المعلومات في مصر ما بعد ثورة 25 يناير  مشددا دياب على رفضه تحويل المدنيين إلى محاكمات عسكرية وضرورة مثول المدنيين أمام قاضيهم المدني الطبيعي.

وأشار دياب أن إلقاء القبض على أحمد أبو دراع ضرب عرض الحائط بجميع الاتفاقيات والعهود الدولية التي بمجرد التصديق عليها تصبح جزءاً لايتجزأ من دستور الدول التي توقع عليها مصر ولا يجوز الاقتراب منها.

كما طالب دياب من الرئيس المؤقت عدلي منصور بتوفير الإجراءات اللازمة لحماية المثقفين والمفكرين والكتاب و نشطاء حقوق الإنسان وغيرهم من أصحاب الرؤى المختلفة .

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *