الجماعة الإسلامية بالمنيا لا صلة لنا بمحاولة الاغتيال الفاشلة لوزير الداخلية

الجماعة الإسلامية بالمنيا لا  صلة لنا بمحاولة الاغتيال الفاشلة لوزير الداخلية
الجماعة الإسلامية بالمنيا

المنيا -زينب إسماعيل أحمد :

نفت اليوم الجماعة الإسلامية بالمنيا ما تردد عبر بعض من وسائل الإعلام المختلفة عن صلة الجماعة من قريب أو من بعيد بحادث الاغتيال الغشيم والفاشل الذي تعرض له موكب السيد وزير الداخلية المصري اللواء ” محمد إبراهيم ” بعبوة ٍ ناسفة .

ومن جانبها تؤكد الجماعة الإسلامية بالمنيا وحزب البناء والتنمية بالمنيا الذراع السياسي للجماعة في بيان لهما اليوم الخميس إدانتهما لتلك العملية أيا ً كانت الجهة التي تقف وراءها وأيا ً كانت مبرراتها ؛ لأن تلك التفجيرات فضلا ًعن أنها قد تؤدي إلى إراقة دماء لا يصح شرعا ًإراقتها ، فإنها ستفتح بابا ً من الصراع الدموي بين أبناء الوطن الواحد قد لا ينغلق قريبا ً ، وهو ما يجب أن تتكاتف جميع الجهود لمنع حدوثه.
كما أشارت الجماعة الإسلامية بالمنيا  إلى أن الأمر يزداد خطورة إذا كان هذا التفجير يقف وراءه من يريد قطع الطريق أمام أي مصالحة بين أبناء الوطن .
ومن جانبها أكدت الجماعة الإسلامية بالمنيا أنها رغم اختلافها وحزبها مع السياسات الأمنية المتبعة ،  فإنهما يرفضان حل أي خلاف سياسي إلا عن طريق المعارضة السلمية ، التي تؤكد الجماعة الإسلامية بالمنيا وحزبها على التمسك بها ، ورفضهما لكل أعمال العنف والإرهاب بكافة أشكالهما .

 ودعت الجماعة الإسلامية بالمنيا  وحزب البناء والتنمية بالمنيا  إلى القيام بتحقيق سريع وذات شفافية  ، لكشف ملابسات الحادث ،  وإعلان الحقيقة على الرأي العام.

 

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *