محافظة أسيوط تستعد للعام الدراسي الجديد بحصص لنبذ العنف

محافظة أسيوط تستعد للعام الدراسي الجديد بحصص لنبذ العنف
ِاسيوط

أسيوط – مدحت عرابى,سحر محمد:

شدد اللواء إبراهيم حماد محافظ أسيوط علي ضرورة الانتهاء من كافة التدابير والإجراءات اللازمة من صيانة وتطوير وأعمال نظافة لكافة مدارس المحافظة قبل بدء العام الدراسي الجديد.. جاء ذلك خلال اجتماع عقده محافظ أسيوط مع   مسئولي التربية والتعليم والمنطقة الأزهرية بالمحافظة بحضور جمال آدم سكرتير عام المحافظة، وسليمان قناوي السكرتير المساعد، ووكيلا وزارتي الصحة والتموين.
وأكد المحافظ ضرورة أن يبدأ اليوم الأول للدراسة بتخصيص الحصة الأولي بموضوعات عن أهمية ‘نبذ العنف’ والتأكيد علي السماحة التي يحثنا عليها الإسلام لغرس هذه القيم في نفوس الطلاب وتقبل الرأي الآخر حتى نصل إلي ديمقراطية سليمة وحقيقية لأننا جميعاً مصريين نعمل لصالح وطننا.
واستمع حماد خلال الاجتماع إلي المشكلات التي تعوق العملية التعليمية لمحاولة إيجاد حلول عملية وسريعة لها خاصة التي تتعلق بمشاكل مياه الشرب والصرف الصحي مشيراً إلي تشكيل لجنة بين المحافظة ومديرية التربية والتعليم لوضع تصورات ومقترحات لتطوير التعليم تكون أكثر واقعية ويمكن تطبيقها علي أرض الواقع.
وشدد المحافظ علي ضرورة الانتهاء من تسليم الكتب للطلاب في جميع المراحل مع عدم ربطها بالمصروفات مقترحاً في نهاية الاجتماع أن يتم تشكيل لجنة بين المحافظة ومسئولي المراكز والجامعة والاستثمار لربط طالب التعليم الفني بالمجتمع بحيث يتم تدريبهم للاستفادة منهم وذلك عقب انتهاء أعمال اللجنة التي تم تشكيلها في التعليم الفني للمرور علي المدارس وحصر وتحديد إمكانات المدارس من أجهزة وأعمال لخدمة البيئة المحيطة بالمدرسة.
وأوضح فتحي بيومي وكيل وزارة التربية والتعليم بأسيوط أنه تم تسليم حوالي 81% من كتب العام الدراسي لمدارس الابتدائي و80%من كتب الإعدادية و95%للمرحلة الثانوية حتى الآن مشيراً إلي استمرار استلام الكتب الدراسية والانتهاء منه خلال الأيام القادمة.
وأضاف صابر محمد رئيس المنطقة المركزية للمنطقة الأزهرية بأسيوط أن 135معهداً علي مستوي المحافظة تستعد لاستقبال العام الدراسي الجديد مطالباً بسد العجز في أعداد مدرسي عدد من المواد بالمعاهد الأزهرية.
فيما أكد الدكتور أحمد عبد الحميد وكيل وزارة الصحة بأسيوط علي إجراء تحليلات وكشوفات دورية للطلاب الجدد للاكتشاف المبكر للأمراض المزمنة موضحاً أن هناك تنسيق بين الصحة والتموين والتربية والتعليم لمتابعة وجبات التغذية التي يتم توزيعها علي طلاب المدارس.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *