عمال ” كابو ” المفصولين : أين وعود وزير القوى العاملة المناضل العمالي لحل مشكلتنا ؟

عمال ” كابو ” المفصولين : أين وعود وزير القوى العاملة المناضل العمالي لحل مشكلتنا ؟
كمال ابو عيطه - Copy

 

كتبت – شيماء غلاب :

أعلن عمال شركة كابو للملابس والمنسوجات بالإسكندرية، استئناف اعتصامهم الذي انفض بعد أيام من استلامهم خطابات الفصل، والتواصل مع وزير القوى العاملة كمال أبو عيطة لحل مشاكلهم.

وقال العمال المفصولين والبالغ عددهم 11 عامل في بيان لهم إنهم اتخذوا قرار الاعتصام بعد المحاضر التي قام زملائهم بمعاونة إدارة الشركة بتحريرها ضدهم في اليوم التالي من المقابلة التي أجروها مع كمال أبو عيطة، وزير القوى العاملة، والتي وصفوها بـ “الكيدية”.

وأضاف البيان أنهم فوجئوا بعد توجههم لرئيس الشئون الإدارية للاستيضاح حول نتيجة الالتماس الذي تقدموا به لإدارة الشركة بطردهم من مكتبه عنوة بواسطة الأمن، ثم تحرير رؤساء شئون الأفراد، وقطاع الجودة، وتكنولوجيا المعلومات محاضر لهم بقسم شرطة باب شرق، يتهمونهم فيه بالتعدي وإتلاف كاميرات مراقبة وكمبيوترات وسرقة أخرى .

وأشار العمال إلى أن مهاجمتهم وصلت إلى النقابة، حيث حرر علي حسن جمعة، وأيمن عبد الرحمن، رئيس النقابة ، لمنح المحضر الأول مصداقية وحبس العمال بناءاً عليه، معتبرين أن تحويل مشاكل العمال اللذين يبحثون عن حقوقهم إلى أقسام الشرطة ونعتهم بالبلطجية هي إحدى الوسائل المتبعة من قبل الشركة لإهدار حقوقهم ،واللذين أصبحوا في طريق مسدود خاصة بعد عدم اهتمام مسئولي الدولة ،متسائلين :أين وزير القوى العاملة المناضل العمالي من نضالنا نحن عمال  ؟

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *