“الجبهة الشعبية لمناهضة اخونة مصر بالاسكندرية ” تنتقد لجنة الخمسين لتعديل الدستور

“الجبهة الشعبية لمناهضة اخونة مصر بالاسكندرية ” تنتقد لجنة الخمسين لتعديل الدستور
الجبهة الشعبية لمناهضة أخونة مصر

كتبت-شيماء غلاب:

أنتقدت الجبهة الشعبية لمناهضة أخونة مصر الأسماء المعلن عنها في لجنة الخمسين لتعديل الدستور ، مشددة على أن هناك قامات دستورية في مصر تم إستبعادها من هذا التشكيل مثل الفقيه الدستوري الدكتور إبراهيم درويش والدكتور محمد نور فرحات دون أي أسباب .

وكانت الجبهة تتوقع أن تأتي أسمائهم في هذا التشكيل ولكن غيابهم مخيب للأمال بالنسبة للجبهة خصوصاً وأن مصر الأن بحاجة الي مثل هؤلاء في هذه المرحلة لعلاج العوار الدستوري الذي إفتعله الحكم الفاشي السابق .

كما قال محمد سعد خير الله المتحدث الرسمى بالجبهة بالاسكندرية أن الجبهة الشعبية لمناهضة أخونة مصر رشحت أسمين الي لجنة تعديل الدستور وهم طارق محمود المستشار القانوني للجبهة والأستاذ هاني الجبالي أمين الجبهة ببورسعيد .

واكد أن طارق محمود رفع أكثر من 122 دعوى وبلاغ مدعومين بالمستندات والأدلة ضد جماعة الإخوان منذ توليهم السلطة الي الأن وقد حبس على أثرهم قيادات جماعة الإخوان على ذمة هذه القضايا وجاري التحقيق فيهم . وأيضاً هاني الجبالي هو محامي شهداء مدينة بورسعيد الباسلة .

واشار كان للجبهة دور كبير في وقت أن غابت فيه القوى المدنية من الشارع السياسي بعد وصول الإخوان الي السلطة إلا أن الجبهة كانت من أول الكيانات تواجدً في الصفوف الأولى لمواجهة هذا التيار الفاشي .
وتعجب خير الله من عدم الرد رسمياً على ترشيحات الجبهة للجنة تعديل الدستور ، متسائلا : ما هي معايير الإختيار في هذه اللجنة ؟

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *