وزيرة البيئة: الحفاظ علي الكرامة الانسانية لجامعي القمامة هدف

وزيرة البيئة: الحفاظ علي الكرامة الانسانية لجامعي القمامة هدف
ليلى اسكندر وزيرة البيئة

كتب- سمر عز:

أشارت الدكتورة ليلي إسكندر وزيرة الدولة لشئون البيئة إلى أن الكرامة الإنسانية بالنسبة لجامعي القمامة تعد هدف من الأهداف وأنه من الأهمية بما كان فصل القمامة الرطبه والصلبه ووضعها داخل أكياس بلاستيكيه لتجنب نقل الأمراض بالإضافة إلى عمل ورش للتخلص من المخلفات الصلبه لخلق فرص عمل وإعادة تدوير المخلفات.

جاء ذلك خلال الإجتماع الذي عقد، أمس ، من جل مناقشة منظومة ” المخلفات الصلبة “بالاسكندرية، بين اللواء طارق مهدي محافظ الإسكندرية والدكتورة ليلي إسكندر وزيرة الدولة لشئون البيئة ، بالفرع الاقليمي  لجهاز شئون البيئة بالاسكندرية .

وأكدت إسكندر على ضرورة التواصل مع المواطنين وتوضيح الخطوات التي تمت في هذا المجال كمشاركة مجتمعيه، حيث أن فكرة التفاعل مع المواطنين لوضع الحلول هي الأصل في حل المشاكل.

ونوه إلى إمكانية إستخدام المخلفات كوقود في مصانع الأسمنت كبديل للوقود ورفع كفائة المصانع لتدوير المخلفات وتأهيلها لإنتاج بدائل الوقود من القمامة.

مؤكدة على أنه لا يجب ان نتعامل مع منظومة القمامه كمنظومة إدارية وهندسية فقط وقد قامت الوزارة بتقديم دعم لمحافظة الإسكندرية يشمل عدد 2 سيارة كبس آلي و2 سيارة 5 طن قلاب بتكلفة إجمالية وقدرها 3.5 مليون جنيه لرفع كفائة عملية النظافة بالمحافظة.

وقد تم خلال اللقاء بحث مشاكل شركة النظافة الحالية وتذليل العقبات لرفع كفائة عمليات الجمع والنقل للمخلافات.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *