تظاهرات رافضة للتدخل في شئون مصر امام القنصلية الأمريكية بالاسكندرية

تظاهرات رافضة للتدخل في شئون مصر امام القنصلية الأمريكية بالاسكندرية
New_1_1239487_627715353927842_1326450397_n

كتب- هاجر محمد:

تظاهر اليوم عدد من أعضاء حملة “ناقصك إيه”  وحركة 30 يونيو وعدد من شباب القوى الثورية في الاسكندرية أمام القنصلية الأمريكية اعتراضا على التدخل الأمريكي في الشؤون الداخلية المصرية، ووصفهم لثورة 30 يونيو بأنها “انقلاب عسكري”؛ وقاموا بالمطالبة بمنع المعونة الأمريكية، لكي لا تكون ضغط في يد السلطة الأمريكية للتدخل الأمريكي في الشأن المصري وقام المشاركون بترديد هتافات منها “30 يونيو مش انقلاب.. 30 يونيو ثورة شباب – و “مش عايزين منكم معاونة طلعتوا عين اللى جابونا- المصرى غالى مش رخيص” , و “ياسفير الأمريكان الثورة عليكم أنتو كمان“.

وقام المتظاهرون برفع  لافتات تقول  “لا نريد المعونة الأمريكية” و” أوباما يدعم الارهاب فى الشرق الأوسط “و”اوقفوا مساندة العنف”.

واستنكر أحمد طارق المتحدث الإعلامي باسم حملة “ناقصك اية” في الإسكندرية، وصف السلطة الأمريكية لثورة 30 يونيو التي خرج فيها الشعب المصري بأنها انقلاب عسكري، مضيفا أن الحملة تبعث برسالة واضحة من خلال وقفة اليوم للسلطة الأمريكية، بأن القوات المسلحة المصرية نفذت إرادة الشعب.

وطالب “طارق” بمنع المعونة الأمريكية التي تستخدمها الحكومة الأمريكية كورقة للضغط على الحكومة المصرية للتدخل في شؤونها الداخلية، موضحاً أن صندوق 306 306 كفيل بتغطية الأموال التي ترسلها الولايات المتحدة الأمريكية لمصر.

وقالت سحر الغرياني منسقة الحملة بالإسكندرية، إن الحملة تعد تكلمة لحركة “تمرد”، والتي تهدف لتكملة أهداف الثورة، والحفاظ على مكتسبات الثورة.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *