بالصور .. إحتراق مزرعة دواجن والحريق يلتهم سبعة منازل بالمنوفية

بالصور  .. إحتراق مزرعة دواجن والحريق يلتهم سبعة منازل بالمنوفية
100_1651

المنوفية- محمود الصاوى:

إندلع حريق مروع بمزرعة دواجن بقرية شطانوف بمركز أشمون بالمنوفية مما أدى إلى اتلاف محتويات المزرعة بالكامل وأمتد الحريق إلى سبعة منازل مجاورة وقد التهمت النيران جميع محتويات المنازل . 

تلقى اللواء سعيد ابو حمد مدير امن المنوفية اخطارا من الرائد محمد السخاوى رئيس مباحث مركز اشمون  يفيد بنشوب حريق هائل باحد مزارع الدواجن بقرية شطانوف باشمون .

وعلى الفورقامت قوات الدفاع المدنى بالدفع بثمانية عربات مطافى توجهت من مركز الباجور وشبين الكوم ، بالاضافة الى ثلاث عربات اسعاف.

وقام الاهالى بالمساعدة فى القيام باطفاء المبنى المكون من طابقين على مساحة 400 متر ملك اللواء عبد المنعم شعلان مقيم بشطانوف ، وتم تأجيرها الى عماد سيد احمد من قرية طليا التابعة للمركز ، والذى قام بتحويلها الى مصنع لمواد النفط .

حيث اشتعلت النيران بالمبنى صباح الخميس من الثامنة صباحا ، ما ادى الى توجة الاهالى لمحاولة اخماد النيران التى تصاعدت السنتها لتمتد الى المنازل المجاورة ، بعد انفجار عدد من البراميل الممتلئة بمواد النفط ، ما ادى الى اشتعال النيران بسبعة منازل احترقت بما تحتوية من اثاث .

حاول الاهالى اخماد النيران باستخدام خراطيم المياة والتراب من الاراضى الزراعية المجاورة للحريق الا انه لم يستطيعوا حتى نمكنت قوات الدفاع المدنى من الاطفاء بعد مرور اكثر من ثلاثا ساعات .

واسفر الحريق عن تهدم وتصدع لمبنى المزرعة بالكامل وسقوط لاجزاء من سقف الدور الثانى ، بالاضافة الى احتراق سبعة منازل مجاورة بما فيها من اثاث ، وخاصة احتراق احد الشقق السكنية لاحد الاهالى والذى كان يجهز لاقامة حفل زواجة الاسبوع القادم .

ويطالب الاهالى بالقرية بضرورة ان يكون هناك نقطة للمطافى بالقرية والتى تعد من اكبر قرى المركز ، حتى لا تكون الخسائر فادحة كما حدث ، وحتى لا يتكرر الموقف ، فيما هدد الاهالى بقطع الطرق فى حالة اذا لم تستجيب المحافظة لمطالبهم فى توفير نقطة اطفاء باقرية .

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *