حزب حراس الثورة: بلاغات ضد قيادات الإخوان للتحريض على القتل والحرق ونهب مؤسسات الدولة بالمنيا

حزب حراس الثورة: بلاغات ضد قيادات الإخوان للتحريض على القتل والحرق ونهب مؤسسات الدولة بالمنيا
حزب حراس الثورة

المنيا- بكر الحسيني :

في تطور سريع للأحداث رصدت لجنه تقصى الحقائق بحزب حراس الثورة أحداث العنف التي تعرضت لها كافة مراكز المحافظة.

اتهم  التقرير جماعة  الأخوان فور فض اعتصام رابعة العدوية بالبدء في مسيرة يقودها أنصار المعزول وبداخلها بعض البلطجية المعروفين بكل مركز ، ليبدأ بعدها  إخلاء المؤسسات الحكومية  من الموظفين بالقوة وتلي ذلك عمليات النهب والحرق والسرقة للمؤسسات الحكومية وبخاصة مراكز الشرطة والمحاكم ومجالس المدن فضلا عن نهب وحرق الكنائس وبعض ممتلكات بعض الأقباط وتبدأ بنشر أخبار كاذبة عن احد المسيحين يقومون بإطلاق النيران على المسيرة فيتم توجيهه بعض الأفراد لتلك الكنائس والمحلات والعقارات  الخاصة  بالأقباط لحرقها ونهبها والغرض الرئيسي هو بدء فتنه طائفيه إلا أن هذا المخطط كان مصيره  الفشل لعمل لجان شعبيه من المسلمين القاطنين بتلك المناطق  لحمايتها .

وأكد التقرير علي أن غالبيه شهود وقائع التعدي على المؤسسات الحكومية قالوا أن ثمة قيادات من الإخوان والجماعات من أتباع المعزول من الموظفين العاملين بتلك المؤسسات الحكومية يقومون بتوجيهه البلطجية للاماكن المراد حرقها .

وابرز التقرير الأماكن الأكثر تضررا إذ أن غالبيه شهود وقائع التعدي على المؤسسات الحكومية أكدوا وجود قيادات من الإخوان والجماعات من أتباع المعزول من الموظفين العاملين بتلك المؤسسات الحكومية يقومون بتوجيهه البلطجيه للاماكن المراد حرقها .

ورصد التقرير أكثر الأماكن تضررا من أعمال العنف بالمنيا حيث تم حرق ونهب  7 محاكم وهي (محكمه مغاغة وبني مزار والعدوة ومطاى وسمالوط وملوي وابو قرقاص ) ، حرق ونهب  6 مجالس مدن ، علاوة علي حرق كافه أقسام الشرطة ما عدا مركزي شرطه بنى مزار و ملوى  بينما تم حرق وحدتي مرور ملوي وبني مزار ، حرق ونهب متحف ملوي وحرق 17 كنسية و3 مدارس تابعة للكنائس بكافه مراكز المحافظة والتي يقدر اجمالي التلفيات بما يجاوز 2 مليار جنية .

وفي السياق ذاته قال محمد عبد المنعم الحمبولي امين الحزب بالمنيا ان عدم إلقاء القبض على قيادات الإخوان والجماعات الاخري التابعة لها بمحافظه المنيا حتى الآن  هو ما تسبب في كثره عمليات القتل والحرق والنهب والسرقة .

وأشار أن اللجنة القانونية للحزب سوف تتقدم ببلاغات ضد ما يسمى بالجمعيات الشرعية وجمعيات كفالة الأيتام وجمعيات أخرى بمحافظه المنيا لاستغلال تلك الجمعيات في تجمع المواطنين المسجلين لديهم لحصولهم على إعانات وكفالة أيتام من تلك الجمعيات لإجبارهم في الخروج في المسيرات التابعة لهم .

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *