حديث خطباء الجمعة بالمنوفية ” الدم كله حرام ” والدعاء ” اللهم احفظ مصر ” .

حديث خطباء الجمعة بالمنوفية ” الدم كله حرام  ” والدعاء ” اللهم احفظ مصر ” .
IMG_4190

المنوفية – محمود الصاوى:

تعد هذه الجمعة من أشهر الجمع التى تمر بها البلاد حيث دعوات للاحتشاد من أنصار المعزول وفتنة فى أنحاء البلاد سببها الدم المسال وكل يبكى على ليلاه فقد أصاب الغم جميع الأطراف ومصر هى من تعانى وتنزف دما حزنا على دماء كافة أبنائها .

حرمة الدم المصرى كانت هى المقوم الأساسى ولسان حال خطباء وأئمة المساجد اليوم بالمنوفية والعودة للالتزام بتعاليم الدين الاسلامى حيث المحبة والتسامح والسلام والأخلاق وحفظ الأمن

والمال والدم لكل يسكن جسده روحا وهبها الله اياها كما علمنا الدين الإسلامى حيث حث الشيخ محمد المحمودى إمام مسجد الرحمة المصلون على حقن دماء بعضهم قائلا ” المسلم من سلم المسلمون من لسانه ودمه ” مضيفا أن المؤمن من حفظ الأمانة وأمن الناس وخاف على أرواحهم .

كما طالب الامام المصلون بالابتعاد عن الحديث فى السياسة هذه الأيام لأنها أصبحت بداية لإهدار الدماء ودعاهم ليكون الحديث فيما بيننا عن كيفية التقرب إلى الله والإمتثال لتعاليم الدين الإسلامى السمحة وأكد للمصلون أن المناصب زائلة والكل زائل والغنى ليسر بالمنصب وليس بالفقر ولكن الغنى غنى النفس بالتحلى بأخلاق النبى صلى الله عليه وسلم الذى كان أغنى الناس رغم أنه لم يكن يمتلك قوت يومه.

فيما كانت خطبة الإمام بسيدى شبل بمركز الشهداء عن زوال المناصب ومن يهرول ورائها وأكد على ضروة نبذ العنف وحرمة قتل النفس والتحريض على القتل لافتا إلى أن المناصب ليست ملكا لأحد والله يعز من يشاء ويذل من يشاء ودعا فى نهاية خطبته إلى مصر بالأمن والأمان ونصرة الحق وحفظ دماء المصريين.

وعلى جهة أخرى فتح إمام مسجد الفتح باب حديثه عن التأمر الخارجى والتصيد لأية ثغرات للعمل على تفتيت البلاد والتدخل الأجنبى فى شؤون مصر وتحدث أيضا عن حرمة الدماء وضرورة الحفاظ على الارواح الدماء وتغليب المصلحة العليا للبلاد .

فيما تناول أمام المسجد العباسى بشبين الكوم التوحد وضروة الاعتصام بحبل الله واهمية الحفاظ على الارواح وان يقى الله مصر الفتن وقام بالدعاء لحفظ الوطن من العنف وأحقن دمائهم ورد كيد من أراد بمصر سوءاً .

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *