الاشتباكات الى 23 شخص بينهم 5 تم القاء القبض عليهم من امام مجمع المحاكم بالمنصورة

الاشتباكات الى 23 شخص بينهم 5 تم القاء القبض عليهم من امام مجمع المحاكم بالمنصورة
13589_608074765904448_706667830_n

المنصوره – ريم حبيب:

تمكن اهالى كفر البدماص من القاء القبض على 18 شخص ، من المتسببين فى اشتباكات امام مسجد النصر من انصار المعزول محمد مرسى بينهم 3 اشخاص يحملون الجنسية السورية، وقاموا بتسليمهم لقوات الشرطة بعد اختباؤهم داخل مداخل العمارات والعمارات تحت الانشاء بشارع الجيش من امام مسجد النصر ، ليرتفع اعداد المقبوض عليهم فى تلك الاشتباكات الى 23 شخص بينهم 5 تم القاء القبض عليهم من امام مجمع المحاكم بالمنصورة .

و ارتفعت اعداد المصابين الى 10 باختناقات ، وسط اختناقات كثيرة بين صفوف الاخوان الذين رفضوا العلاج داخل المستشفيات الحكومية والقت قوات الأمن بالدقهلية القبض على ” أحمد الطوخى ” مصور شبكة الأناضول وشبكة رصد بالمنصورة والتحفظ على الكاميرا الخاصة به .وكان الطوخى ” في طريقه للقاهرة في قطار المنصورة _القاهرة ثم تم توقيف القطار بالقرب من مدينة المحلة و عودة القطار مرة اخرى للمنصورة بسبب قطع أنصار الرئيس السابق لقطارات السكة الحديد بالمحلة و بمجرد وصوله للمنصورة تم القبض عليه ووضعه بداخل احد مدرعات الشرطة . وقام انصار المعزول بقطع شارع الجيش من امام مسجد النصر بالمنصورة وبناء حاجز خرسانى بالطوب الاحمر بعرض الشارع لاعاقه حركة مرور السيارات والفصل بينهم وبين قوات الامن.

وقامت باطلاق قنابل الغاز المسيل للدموع على انصار المعزول ، وتسود حرب شوارع وفوضى بمحيط مسجد النصر ، مع اطلاق اعيرة نارية من قبل انصار المعزول لترويع المواطنين، حاملين جميع انواع السلاح بعد وصول تعزيزات لهم من المراكز والقرى و استقبلت المستشفى الدولى بالمنصورة 5 مصابين بينهم 3 مجندين فى الاشتباكات التى وقعت بين انصار المعول محمد مرسى وبين قوات الامن من امام استاد المنصورة وحتى شارع مجمع المحاكم .

و اصيب كلا من المجند اسماعيل على حسن 22 عام حماية مدنية واحمد ناجح السيد 23 عام حماية مدنية ومجدى نبيل محمد 22 عام امن مركزى وجميعهم باختناق غاز فيما اصيب كلا من احمد السيد حسن 35 عام موظف بالمحكمة والسيد احمد عبد الله ممرض فى الطوارئ جروج قطعية بالوجه والفخذ ، ويتلقى المصابين العلاج ، فيما رفض مصابى المعزول الذهاب الى مستشفيات الحكومية خوفا من القاء القبض عليهم .

قامت قوات الامن المركزى بالدقهلية باطلاق قنابل غاز مسيل للدموع على انصار المعزول محمد مرسى بالمنصورة بعد محاولتهم اقتحام سجن المنصورة العمومى ، فقام الامن بالتصدى لهم وابعادهم وتفرقهم بالغاز بعيدا عن سجن المنصورة .

جاء ذلك تعبيرا عن غضبهم من فض اعتصامى رابعه والنهضة ، قاموا فيها بقطع الطريق وتكسير سيارة للسجن العومى واطلاق النيران لارهاب الاهالى ، ومازالت حالة الكر والفر مستمرة فى الشوارع الجانبية قام انصار المعزول محمد مرسى بقطع الطريق ميت غمر – المنصورة من امام مدخل مدينة المنصورة بقرية سندوب بمحافظة الدقهلية ، واشعال النيران فى اطارات الكاوتشات وحمل السلاح والحجارة والقيام بالاعتداء على السيارات المارة والاهالى من منية سندوب تعبيار عن غضبهم من فض اعتصامى النهضة ورابعه .

وقام انصار المعزول بالاعتداء بالضرب على المراسل الصحفى احمد ابو القاسم اثناء تغطيته لانتهاكات الاخوان وتصويره اعتداؤتهم على الاهالى بوحشية وتكسير السيارات ، فقاموا بالاعتداء عليه وخطف الكاميرا الخاصة به وتكسير الكاميرا ووضعها فى النيران .

مما تسبب فى غضب الاهالى لتقع اشتباكات بين الطرفين .

وانتقلت قوات امن امركزى الى مكان الحدث للسيطرة على الموقف ، الجدير بالذكر بان سندوب من اكثر المناطق اشتعالا بعد قيام اهالى سندوب بطرد الاخوان وافشال مسيراتهم اكثر من مرة .

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *