ندوات ثقافية لنشر الوعي بدور المرأة بين أبناء محافظة أسيوط

ندوات ثقافية لنشر الوعي بدور المرأة بين أبناء محافظة أسيوط
محافظة-اسيوط

أسيوط- سحر محمد :

قامت الإدارة العامة لفرع أسيوط الثقافي التابعة للهيئة العامة لقصور الثقافة بعمل العديد من الندوات التي تهدف إلي نشر الوعي الثقافي بين المواطنين والشباب داخل المحافظة .. صرح بذلك صبري شارف مدير عام فرع أسيوط الثقافي وقال انه تم عقد ندوة بقصر ثقافة منفلوط تحت عنوان العقبات التي تؤثر في مساهمة المرأة في التنمية الثقافية وذلك بحضور الأستاذ محمد أبو شناب رئيس نادي الأدب بأسيوط كمحاضر للندوة وناقش من خلالها دور المرأة في الإسلام وفي العمل والعلم.

ومن جانبه أكد ” شارف”  مدير عام الفرع بأسيوط علي استمرار اقامة امسيات شهر رمضان الشعرية بالاضافة الى عقد الندوات التابعة للفرع ومنها الندوة التي أقيمت مؤخرا بقصر ثقافة فرع أسيوط بعنوان الترابط الأسري وأثره علي الشباب .

وأشار مدير الفرع إلي الدور الرئيسي الذي تقدمه المحافظة تدعيما لهذه الندوات لما تلعبه من دور مهم في الوعي الثقافي لأبناء المحافظة .

وقال محمد ابو شناب المحاضر فى الندوة الثقافية حول عقبات مساهمة المراة فى تنمية المجتمع وهي أن الثقافة الذكورية تمثل عائقا في مجتمعنا فتقاليدنا التي ورثناها جعلت المرأة أسيره لقفص الحريم دون التعامل مع عقلها مشيرا إلي أن الإسلام أعطاها الكثير من الحقوق التي جعلتها تعامل معاملة كريمة.

وناقشت الندوة الترابط الأسري ودور الأسرة في تنشئة الفرد والعوامل التي تؤثر بالإيجاب أو السلب علي الشباب وفكره وأسلوب حياته وماهي المشاكل التي تواجههم وكيفية حلها ودور الاسره في تدعيم تنشئة الأفراد لاعتبارها نواة المجتمع.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *