محامى الإخوان: أسرة مرسى تتقدم بطلب الخميس لزيارته

محامى الإخوان: أسرة مرسى تتقدم بطلب الخميس لزيارته
3720131712553

وكالات:

قال على كمال محامى جماعة الإخوان المسلمين، إن أسرة الرئيس المعزول محمد مرسى وفريق من محاميه سيتقدمون بطلب غداً للجهات المعنية للمطالبة بزيارة مرسى، بعدما تم السماح لكاترين آشتون، ممثل السياسية الخارجية للاتحاد الأوربى، وكذلك وفد الاتحاد الأفريقى بزيارته خال الـ48 ساعة الماضية.

وأوضح كمال فى تصريحات، أن أسرة الرئيس المعزول وكذلك محاميه حتى الآن لا يعلمون أين يحتجز مرسى وما أسباب عدم ترحيله لأحد أماكن الاحتجاز المعلومة ما دام صدر بحقه قرار بالحبس من قبل النيابة العامة على ذمة التحقيقات فى اتهامه بـ”التخابر” مع حركة حماس لتسهيل خروجه من السجن خلال ثورة يناير 2011.

وأشار كمال إلى أن الطلب سيقدم لقاضى التحقيق باعتباره صاحب القرار الأول فى هذا الأمر، لافتاً إلى أنه حتى الآن لم يتشكل فريق قانونى موسع للدفاع عن الرئيس المعزول، نظراً لأن التحقيق الذى يجرى معه غير قانونى ومخالف لما ينص عليه الدستور من آليات خاصة للتحقيق مع “الرئيس الشرعى” للبلاد.

والتقت آشتون مرسى أمس الأول لمدة ساعتين ورفضت الإفصاح عن مضمون اللقاء، إلا أنها أشارت إلى أنه بحالة صحية جيدة ويتعامل معاملة جيدة كذلك، كما التقاه أمس وفد الاتحاد الأفريقى لمدة ساعتين.

وقال القيادى الإخوان عصام العريان فى تصريحات صحفية، أن آشتون طلبت التواصل مع زوجة الرئيس المعزول لطمأنتها على صحته.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *