بالصور..الآلاف بالفيوم يشيعون جنازة “أشرف” أحد ضحايا أحداث النصب التذكاري

بالصور..الآلاف بالفيوم يشيعون جنازة “أشرف” أحد ضحايا أحداث النصب التذكاري
1005348_529539073768670_656679143_n

كتب – محمد حسين:

شيع الآلاف من أبناء وأهالي محافظة الفيوم مساء أمس جنازة أشرف شعبان عبد الحميد أحد ضحايا أحداث النصب التذكاري القريب من ميدان رابعة العدوية بمنطقة مدينة نصر والتي وقعت فجر السبت و أسفرت عن سقوط العشرات من القتلى والآف الإصابات كما أعلنت وزراة الصحة المصرية.

وتوجه الآلاف من أبناء محافظة الفيوم عقب صلاة التراويح إلى منزل الضحية بقرية منشأة عبد الله لآداء صلاة الجنازة وتشيع الجثمان من مسجد “المنشية الشرقي” إلى مثواه الأخير بمدافن عائلته بحي البارودية.

و ردد المشيعون خلال مسيرتهم عدة هتافات مناهضة لاستخدام العنف مع المتظاهرين بميدان رابعة العدوية و نددوا بسقوط عشرات القتلى في صفوف مؤيدي الرئيس السابق محمد مرسي ومنها ” ارحل يا سيسي , يسقط حكم العسكر , يا شهيد نام واتهنا واستنانا على باب الجنة , اقتل واحد اقتل ميه مش هنسيبها للحرامية , الداخلية بلطجية”.

كما دعا أنصار الرئيس المعزول محمد مرسي إلى استكمال تظاهراتهم المطالبة بعودته إلى الحكم وإنهاء ما اسموه بالإنقلاب الدموي العسكري على الشرعية إلى مسيرة وتظاهرة مساء اليوم الأحد تنطلق عقب صلاة التراويح من مسجد المعلمين.

يذكر أن أحداث النصب التذكاري أسفرت عن سقوط خمسة قتلى من محافظة الفيوم وهم  أشرف شعبان عبد الحميد 26 عاما متزوج ولديه ابنه لم  تتجاوز العام , ومحمد سيد محمد 30 عاما “قرية زاوية الكرداسة” , جمال إسماعيل محمد “قرية الرواشدية مركز يوسف الصديق , عبادة السيد دياب “قرية شدموه مركز إطسا” ، و مجاور مرسي عبد الونيس مركز يوسف الصديق قارون القرية الأولى , وإصابة العشرات من أبناء المحافظة من مؤيدي الرئيس المعزول محمد مرسي من أبناء المحافظة.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *