“حراس الثورة بالمنيا ” يرفض تعديلات الدستور لانفراد الإخوان وحلفائها بصياغته

“حراس الثورة بالمنيا ” يرفض تعديلات الدستور لانفراد الإخوان وحلفائها بصياغته
الدستور

المنيا- بكر الحسيني :

أصدر حزب حراس الثورة بالمنيا بيانا رفض فيه تعديل دستور الإخوان – علي حد وصفه- لما يعتريه من خلل ودليل ذلك هو الأحكام القضائية التي صدرت من المحكمة الدستورية العلياً والتي تعرضت لبطلان اللجنة التأسيسية التي قامت بوضع هذا الدستور الباطل .

وأكد محمد عبد النعيم أمين الحزب بالمنيا إنه دستور غير توافقي انفردت جماعة الإخوان وحلفائها من التيار الديني بصياغته بعد انسحاب الأزهر والكنيسة والقوى المدنية ،بل وغاب عنه تمثيل حقيقي لكافة طوائف الشعب المصري ومكوناته الاجتماعية والسياسية. ـ وإيماناً وانطلاقا من مبدئية الطرح التي يتبناها حزب حراس الثورة دائماً بشأن تصوراته ومعالجاته للواقع علي أساس جذري يتمسك الحزب بالمسار المعبر عن إرادة وطموحات وآمال الشعب المصري ، وهو وضع دستور جديد للوطن الحبيب مصر بعيداً عن دستور الإخوان والأهل والعشيرة .

 وأضاف أن   تعديل مواد دستور 2012 يتطلب تعديل ما يزيد عن 50 مادة علي الأقل، مما يعتبر هدماً للبنية الأساسية للدستور وبالتالي فهذا يعد سببًا أصيلا في إسقاطه كما حدث لدستور71 بعد ثورة 25 يناير .. وتأسيساً علي ما سبق واستنادا إليه يطالب ” حزب حراس الثورة” بضرورة إعادة وضع وصياغة دستور جديد للبلاد يعبر عن طموحات وتطلعات الشعب المصري نحو تحقيق أهداف ثورة 25 يناير، وذلك لإعادة بناء الدولة المصرية على أسس ديمقراطية وقانونية سليمة ومن ثم البدء سريعًا في خطوات بناء نظام سياسي ديمقراطي يؤسس لدولة مدنية بما يلائم المرحلة الانتقالية الراهنة .

وأشار إلي أن ذلك في مجمله يعد رسالة تطمين للمواطنين والساسة على حد سواء ،مفادها أن أخطاء الماضي لن تتكرر وأن إدارة الحياة السياسية مستقبلاً ستكون بمنآي عن عشوائية مرحلة ما بعد ثورة 25 يناير، والتي تتمثل أبرزها في: إطالة أمد الفترة الانتقالية ، وسيطرة فصيل أو ممثل سياسي واحد على مقدرات العملية السياسية

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *