أسامة هيكل : قطع إرسال ماسبيرو خيانة عظمي لن أتهاون فيها

أسامة هيكل : قطع إرسال ماسبيرو خيانة عظمي لن أتهاون فيها
-_1_~1

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

كتبت – نرمين اسماعيل

قرر الفنيون التابعون لقطاع الهندسة الإذاعية فصل الكهرباء وسحب الكاميرات ظهر أمس الأربعاء، احتجاجًا على  القرار الذي أصدره “أسامة هيكل” – وزير الإعلام – بمنع صرف بدل وجبة السحور للعاملين في اتحاد الإذاعة والتلفزيون.

وقرر الفنيون مغادرة مواقع تصوير البرامج قبل أذان الفجر بفترة كافية، تسمح بعودتهم لمنازلهم لتناول وجبة السحور، ونبهوا على جميع العاملين بالالتزام بالمواعيد المحددة لانتهاء التصوير؛ الأمر الذي أدى إلى إلغاء عدد من حلقات البرامج مختلفة بعد تأخرهم عن الموعد الذي حدده الفنيون .

على الجانب الآخر قال “أسامة هيكل” ـ وزير الإعلام ـ خلال حلقة مساء أمس في برنامج “العاصمة ” الذي يقدمه خيري رمضان إن قطع الإرسال في  ماسبيرو بمثابة الخيانة العظمى ، التي لن يتهاون فيها ؛ لأن مرتكبها شخص ليس لديه ضمير مهني.

وأشار لوجود “خلل” في الموارد المالية المخصصة لاتحاد الإذاعة والتليفزيون ؛ بسبب احتياج القطاع لنحو 140 مليون جنيه شهرياً مقابل أجور للعاملين ، إلا أن وزارة المالية تخصص له ميزانية طبيعية باعتبار الاتحاد جهة اقتصادية ؛ وهو ما أدى لعدم تنفيذ اللائحة المالية المقترحة.

وأضاف “هيكل” إنه سيعيد النشاط لشركة صوت القاهرة للإعلان ، وسيعمل على تنشيط مصادر الدخل ، كاشفًا وجود حركة تغييرات مرتقبة بنظام التكليف، كفترة اختبار، وإذا حقق الشخص المختار كفاءة يمنح الدرجة الوظيفية.

 

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *