تجديد حبس المتهمين بحيازة قنابل وسلاح آلي بالمنيا 15 يوما احتياطياً

تجديد حبس المتهمين بحيازة قنابل وسلاح آلي بالمنيا 15 يوما احتياطياً
حبس

المنيا- بكر الحسيني :

قضت محكمة مطاي الجزئية بتجديد حبس المتهمين في قضية حيازة قنابل وسلاح ناري 15 يوما علي ذمة القضية .

حضر المتهمون في حراسة أمنية مشددة وسط ترقب حذر من ذويهم لما نسب لهما من اتهامات خطيرة .

وأمام رئيس المحكمة دفع محامو المتهمون بانتفاء مبررات الحبس الاحتياطي من حيث بطلان إجراءات القبض والتفتيش وكيديه الاتهام وتلفيقه .

ترجع وقائع القضية التي حملت رقم (2459) إداري مركز شرطة مطاى عندما ألقت قوات الأمن علي موظف بشرطة الكهرباء يدعي محمد أحمد السيد (30 سنه ـ موظف) يقيم بقرية كوم مطاى  بحوزته 7 قنابل يدوية محلية الصنع وبندقية آلية وبتقنين الإجراءات تم مداهمه مسكن المتهم واعترف تفضيليا بحيازته للمضبوطات التي حصل عليها من  المدعو أحمد على إبراهيم (34 سنه ـ عاطل) يقيم بالقاهرة بالاشتراك مع 3 متهمين آخرين حاولوا القيام بالتنفيذ وتم القبض عليهم جميعاً .

وأثناء التحقيقات اعترف متهمان بالواقعة وأنكر آخران ما نسب إليهما من اتهامات مما دفع رئيس المحكمة بإصدار قراره انف البيان .

القبض على موظف بالمنيا بحوزته 7 قنابل يدوية وبندقية آلية.. والأمن يبطل مفعول المتفجرات.

ألقت سلطات أمن المنيا القبض على موظف، اليوم الاثنين، وبحوزته قنابل يدوية محلية الصنع وبندقية آلية وعدد من الطلقات قام بشرائهم من أحد العاطلين بالقاهرة.

كانت معلومات قد وردت لأجهزة أمن المنيا تفيد قيام المدعو محمد أحمد السيد (30 سنه ـ موظف) يقيم بقرية كوم مطاى التابعة لمركز مطاى بالتحفظ على قنابل يدوية وأسلحة نارية داخل مسكنه.

تم تشكيل فريق من البحث الجنائى برئاسة اللواء محمد فائق موسى نائب مدير لأمن قطاع شمال المنيا وعقب تقنين الإجراءات تمكن الرائد أحمد فاروق رئيس مباحث مركز شرطة مطاى من مداهمة مسكن المتهم حيث تم ضبطه وبحوزته 7 قنابل يدوية محلية الصنع تحتوى جميعها على مادى صفراء اللون بهما مفجر طرفى موصل بفتيل أمامى كما تم ضبط بندقية آلية و5 طلقات.

اعترف المتهم بحوزته للمضبوطات بقصد الدفاع وأنه تحصل عليها من المدعو أحمد على إبراهيم (34 سنه ـ عاطل) يقيم بالقاهرة وتحرر عن الواقعة المحضر رقم (2459) إدارى مركز شرطة مطاى وتواصل أجهزة الأمن جهودها لضبط العاطل، وقد تمكن الرائد محمد سراج خبير المفرقعات من إبطال مفعول القنابل.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *