التحالف الوطني لدعم الشرعية يعلن استمرار مليونيات دعم الشرعية

التحالف الوطني لدعم الشرعية يعلن استمرار مليونيات دعم الشرعية
مليونية تحديد المسار

كتبت- زينب إسماعيل:

يعلن التحالف الوطني لدعم الشرعية استمرار مليونية عودة الشرعية اليوم في القاهرة وجميع محافظات مصر، وسيعلن في بيان لاحق فعاليات التي ستحدث اليوم .

في إطار مليونية عودة الشرعية الملايين يحتشدون في ميادين مصر ومحافظة القاهرة ، كانت التظاهرات السلمية، وتخلو من التعصب.

تظاهرة أمام دار القضاء العالي لرفض النائب العام الداعم للانقلاب من تلفيق قضايا واحتشد فيها 50000 متظاهر بعد صلاة الظهر , وانطلاق مسيرة من شارع رمسيس إلى السفارة الأمريكية لرفض الدور الأمريكي الأسود الداعم للانقلاب العسكري، وقد قامت الشرطة بالاعتداء علي المسيرة، بالرصاص الحي وقنابل الغاز , وبمشاركة من البلطجية تحت حماية الشرطة، مما أدى إلى إصابة كثير من المتظاهرين السلميين.

وأيضا مسيرة لأعضاء هيئة التدريس بشارع القصر العيني , ومؤتمر أمام وزارة التعليم , تحت شعار جامعات ضد الانقلاب وشارك فيها 2500 أستاذ جامعي .

ومسيرة حاشدة من قليوب إلى القاهرة بطريق مصر إسكندرية الزراعي شارك فيها عشرات الآلاف متظاهر، وتعرضت لاعتداء من الشرطة والبلطجية، ومسيرة نسائية حاشدة يتقدمها علماء الأزهر شارك فيها 20000 سيدة ومئات من العلماء، انطلقت من مسجد النور إلى وقفة أمام وزارة الدفاع وانتهت بميدان رابعة العدوية ومسيرة بشارع جسر السويس وميدان روكسي من ميدان رابعة العروبة، وشارك فيها عشرات الآلاف من المتظاهرين.

ووقفة بميدان الكيت كات ثم انطلقت إلى وقفة بميدان لبنان , ثم انتهت المسيرة إلى ميدان النهضة شارك فيها عشرات الآلاف متظاه ومسيرة بالسيارات رافضة للانقلاب العسكري بالأوتوستراد والدائري شارك فيها أكثر من 300 سيارة .

وأيضا مؤتمر صحفي لأسرة الرئيس بنقابة المهندسين , بحضور منظمات حقوقية مصرية ودولية تنديدا بالاختفاء القصري للرئيس .

انعقاد مجلس الشورى الشرعي وأكد على رفض الانقلاب، وطالب برلمانات العالم بعقد جلسات خاصة , لدعم البرلمان الشرعي المنتخب وانطلقت بعد صلاة التراويح مسيرتان حاشدتان من ميدان رابعة العدوية , الأولى نظمها شباب ضد الانقلاب ، إلى قصر الاتحادية وقد ارتدوا الطراطير في شكل رمزي اعتراضا على عدم شرعية ” عدلي منصور”،  والثانية مسيرة مليونية بشارع صلاح سالم حتى مطار القاهرة، ستستمر المظاهرات السلمية إلي أن يتم الاستجابة لعودة الشرعية .

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *