مصر التى من المفترض أن تكون أفضل من الواقع الذى نعيشه

مصر التى من المفترض أن تكون أفضل من الواقع الذى نعيشه
صورة عمرو الكاشف 2013

بقلم/ عمرو الكاشف :

كان محمد على باشا عندما أراد أن يجعل مصر قوية إقتصاديا إستطاع الإستفاة من كافة الإمكانات الداخلية مع بث الثقة لدى الشعب، تمكن من الإستفادة من الأيدى العاملة المصرية وأنشأ المصانع، إستفادة من الفلاح ووفر له مياه الرى والأرض وقام بالزراعة والتصدير إلي الخارج .

وتمكن من تكوين جيش قوى إستطاع ضم السودان والسعودية ودول الخليج وسوريا وفلسطين ولبنان والأردن (بلاد الشام ) وجزير كريت اليونانية إلي مصر .

ولم تستطع إنجلترا ( القوى العظمى فى ذلك الوقت ) محاولة محاربة محمد على باشا وحدها فتحالفت مع روسيا والدولة العثماينة (تركيا ) ومجموعة من الدول الأوربية، ولم يجرأو على محاربة محمد على بالرغم من ذلك.

والأن يقترب العد التنازلى لتظاهرات 30 يونيو ، بعد أن أدت مجموعة من الأزمات المتتالية على رأسها أزمة نقص الوقود ، والبطالة بعد إقتراب الشباب من سن 35 دون الحصول على وظيفة ، فضلا عن واقعة مقتل الشيعة الأربعة بمنطقة أبو النمرس بالجيزة .

كل ذلك جعل الأوضاع تتفاقم ، فمطلوب توفير الأمن ، والإمكانات المادية لدعم أجهزة الدولة ،و لماذا لا نستثمر الطاقات البشرية الهائلة بعد إعطائها حقوها المادية والتأمين عليها ، فمصر تستحق أن تكون أفضل من ذلك بكثير، والأن بعد ثورة 30 يونيو المجيدة أملنا كبير فى أن تتقدم مصر إلي الأمام.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *