أميرة الطالبة السكندرية الوحيدة ضمن الـعشرة الأوائل على الجمهورية في حوار خاص بالمدار

أميرة الطالبة السكندرية الوحيدة ضمن الـعشرة الأوائل على الجمهورية في حوار خاص بالمدار
امتحانات - دراسة - تعليم -

كتب- محمد الشلوي:

الطالبة الوحيدة التي جاءت ضمن المراكز العشرة الأوائل للثانوية العامة هذا العام من محافظة الإسكندرية، والتي جاءت في المرتبة الثالثة على مستوى الجمهورية للشعبة الأدبية بالثانوية العامة بمجموع 406 درجات من مدرسة جيرار للغات، التابعة لإدارة وسط الإسكندرية التعليمية .

في البداية أكدت أميرة أنها لم تكن تتوقع أن تحصل على مركز بين العشرة الأوائل للثانوية العامة، وأكدت أن الفضل الأكبر في تفوقها بالثانوية بعد توفيق الله كان لوالدها ووالدتها والذين وفرا لها الجو الملائم للمذاكرة وكل الإماكنيات اللازمة للنجاح والتفوق.

وقالت أميرة إنها تريد الالتحاق بكلية تجارة فرنسي، لأنها كانت تريد من صغرها أن تعمل بمجال التجارة والمحاسبة، كما لفتت إلى أنها اختارت التجارة باللغة الفرنسية لأنها درست طوال مراحل تعليمها باللغة الفرنسية بمدرسة جيرار.

وعن الأوضاع السياسية الراهنة في مصر وهل كان لها تأثير سلبي عليها خلال فترة دراستها أكدت أميرة أنها لم تشارك في أي مظاهرات خلال فترة دراستها، وأن أسرتها حاولت قدر الإمكان إبعادها عن جو التوتر السياسي حتى لا يؤثر ذلك على مذاكرتها. وعن المعوقات التي كانت تعوقها خلال فترة أدائها الامتحان أكدت أميرة أن انقطاع الكهرباء بشكل مستمر كان هو العائق الأكبر خلال فترة امتحاناتها لافتة إلى أنها كانت تعوض ذلك بزيادة نسبة المذاكرة لدروسها نهارا. وواصلت ولكن على الرغم من ذلك فأنا بالطبع قد شاركت في ثورة 30 يونيو لأنها كانت بعد انتهاء الامتحانات. وعن طموحاتها للفترة المقبلة على المستوى الشخصي أكدت أميرة أنها تتمنى أن تواصل تفوقها في الكلية التي ستلتحق بها وتكمل حياتها في التدريس بالجامعة.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *