عرض مسرحى بعنوان ” حلم بلاستيك ” بمكتبة الاسكندرية .. غدا

عرض مسرحى بعنوان ” حلم بلاستيك ” بمكتبة الاسكندرية .. غدا
مكتبة الاسكندرية

كتب- شيماء غلاب:

ينظم بيت السناري الأثري بحي السيدة زينب بالقاهرة، التابع لمكتبة الإسكندرية بالتعاون مع فريق “أتيليه المسرح الصغير” غداً الأثنين الموافق 22 يوليو 2013م العرض المسرحي الأول لمسرحية “حلم بلاستيك” وذلك في تمام الساعة التاسعة والنصف مساءً.

العرض  من انتاج ورشة ارتجال فريق “أتيليه المسرح الصغير” من تأليف وإخراج شادي الدالي، وهو عرض مجاني مدته 60 دقيقة.

ويعد “حلم بلاستيك” عرض مسرحي تجريبي يناقش أفكارًا عن الحرية والسعادة، ويطرح من خلال مشاهد منفصلة قصة معاناة جيل تمسك بأحلام كبيرة في ظل ظروف طاحنة وكان له أكبر الأمل في حلم الثورة والتغيير ولكن الواقع كان أثقل وأقبح.

تُقدَّم المسرحية في إطار الكوميديا السوداء التي تطرح رؤية مجموعة العمل والمخرج في جو بسيط على مستوى الشكل “السينوغرافيا”.

ويعتبر العمل هو الحلقة الرابعة من تجارب المخرج والكاتب ومدرب التمثيل شادي الدالي مع فريق أتيليه المسرح الصغير الذي أسسه عام 2010.

 والجدير بالذكر ان  فريق العمل قدم عروض “الفاشلون” و”ضحك السنين” و”ليس بعد” بنفس طريقة العمل التي تعد حديثة وغير مطروقة في مصر من قبل من خلال الورشة المسرحية التي استمرت لأكثر من شهرين لإعداد عرض “حلم بلاستيك” والذي عرض للمرة الأولى على مسرح “هايمتهافن” في العاصمة الألمانية برلين في يونيو2013 ولاقى نجاحًا كبيراً.

يقدم العرض سمر جلال، فهد إبراهيم، أحمد يحيى، أسماء أبو اليزيد، راندا عصام، محمد مسعد، محمود سامي، وئام عصام، رنا حمدي، وربا شريف.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *