إئتلاف أقباط مصر يشارك فى إحياء ذكرى ميلاد مينا دانيال للمرة الثانية

إئتلاف أقباط مصر يشارك فى إحياء ذكرى ميلاد مينا دانيال للمرة الثانية
مينا دانيال

كتبت- سمرسالم:

يشارك إئتلاف أقباط مصر مع أسرة الشهيد مينا دانيال  في أحياء ذكرى ميلاد الشهيد مينا دانيال شهيد الثورة المستمرة يوم الاثنين 22 يوليو  2013  وتعد تلك الاحتفالية هى الثانية التى يشارك بها إئتلاف أقباط مصر فى ذكرى ميلاد هذا الشهيد العظيم .

وتبدأ فاعليات ذكرى إحياء عيد ميلاد مينا بالتمجع فى ميدان التحرير, الساعة الخامسة والنصف مساءاً ثم التحرك لميدان طلعت حرب حيث تجهز مائدة أفطار جماعية يشارك بها شباب الثورة من مسلمين ومسيحين وبمشاركة العديد من الحركات الثورية والشبابية الاخرى .

وتقام بعد ذلك وقفة شموع على روح الشهيد مينا دانيال شيهد الثورة ثم تدشن حملة توقيعات ضد قرض صندوق النقد الدولى والبنك الدولى وتختتم الفاعلية بعرض كشافة داخل الميدان .

الجدير بالذكر أن إئتلاف أقباط مصر شارك فى العام الماضى مع حركة عسكر كاذبون في أحتفالية فنية بمناسبة ذكرى ميلاد الشهيد مينا دانيال والتى كانت تواكب الاحتفالات الوطنية بعيد ثورة 23 يوليو.

وشملت وقتها الاحتفالية مسيرة من شارع محمد محمود حتى ميدان التحرير, وإحيي الحفل الفنان على الحجار وفرقة اسكندريلا وشارك في الحفل العديد من الحركات الثورية والشبابية وعرض منظمو الاحتفالية فيديوهات عن الشهيد مينا دانيال وحوارات معه قبل استشهاده، بالإضافة إلى كلمات لممثلي الحركات السياسية والشعبية، يتحدثون خلالها عن دور الشهيد طوال أحداث الثورة، وحتى استشهاده في أحداث ماسبيرو.

ويعتبر الشهيد مينا دانيال والذى كانت تربطة صداقة مع قيادات شبابية بائتلاف اقباط مصر يعتبر مثال ورمز وطنى كبير وليس قبطى فقط لما قدمه لمصر فى ثورة 25 يناير من دماء نزفت من قدمه جراء اصابته داخل ميدان التحرير وفى كفاحة الوطنى السلمى من اجل الفقراء والحرية والتى هدف لها هذا الشهيد فى حياته معلنا شعاره دعنى اتنفس حرية.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *